صور مسربة لشركة “شاومي” تكشف عن مفاجأة قادمة!

وكالات – مصدر الإخبارية

وسط تنافس كبير شهده عالم الهواتف الذكية القابلة للطي وسعي الشركات للتميّز في هذا المجال الذي يتوقع أن يقتنص حصة سوقية هامة خلال السنوات القليلة المقبلة، من المقرر أن تعلن شركة شاومي الصينية عن مفاجأة قادمة في هذا الصدد.

وذكر موقع “جي إس إم أرينا”، المتخصص بالأخبار التقنية أن “شاومي” تسعى إلى حجز مساحة لها في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث أظهرت صور مسربة، عمل الشركة على هاتف من هذه الفئة، شبيه بهاتف “سامسونغ” من الطراز “فولد”.

وبحسب الموقع فإن هاتف “شاومي” سيعتمد واجهة “إم آي يو أي 12″، التي تضم العديد من الميزات والتحسينات الجديدة، بما فيها تعزيز الخصوصية وسهولة نقل البيانات.

ومن المتوقع أن يوفر الهاتف سعة تخزين داخلية تبلغ 256 غيغابايت، إلى جانب كاميرا “سيلفي”.

وقال الموقع إنه رغم الغموض الذي يلّف جهاز “شاومي”، إلا أن تقارير تحدثت عن تركيز الشركة على عنصر المفصل، الذي يعتبر مهما جدا في هذه الفئة من الهواتف.

وكان خبراء تقنيون قد أشاروا في ديسمبر الماضي إلى أن “شاومي” تعمى على مفاجأة فيما يتعلف بهاتف قابل للطي ستطلقه الشركة في العام الجاري.

وشاومي هي شركة إلكترونيات صينية تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.، نشأت عام 2010، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011.

وأصدرت الشركة إلى الآن أكثر من مائة هاتف ولكنها حققت نجاحا كبيرا. تحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها أحيانا أبل الشرق أو أبل الصينية.

وتعتمد شاومي على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الاجهزة المنافسة وبجودة مقاربة. ولـ شاومي عدة مقرات أولها ألا وهو المقر الرئيسي لها في الصين والثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في الهند.