غزة: آخر مستجدات الحالة الوبائية لـ كورونا وإجراءات التخفيف

10
غزة-مصدر الاخبارية

تحدثت داخلية غزة مساء اليوم الجمعة، عن آخر الجهود والمستجدات في مواجهة فيروس كورونا، لا سيّما في ظل الإغلاق الشامل الأسبوعي يومي الجمعة والسبت.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم في تصريحات إذاعية : ” هناك تقييم مستمر للحالة الوبائية بغزة، وعلى أثر ذلك تم تخفيف بعض الإجراءات كتحديد ساعة الإغلاق المسائية الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السادسة”.

وأضاف معقبًا عن مجمل القرارات التي أعلنت عنها الداخلية فيما يخص المساجد والتعليم ” أنه تم السماح بفتح المساجد فجر الأحد على مدار الأسبوع باستثناء الجمعة والسبت يومي الإغلاق، كذلك م السماح لطلاب المرحلة الابتدائية بالدراسة ضمن إجراءات تتخذها وزارة التربية والتعليم”.

وأشار البزم إلى أن القطاع يعيش فترة حرجة فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا على الرغم من تناقص أعداد المصابين، وقدرة وزارة الصحة على التعامل بشكل أفضل مع الإصابات لكن بشكل محدود، مُشيدًا  بالتزام المواطنين في قطاع غزة بالحظر المنزلي  الأسبوعي،

وأعلنت وزارة الصحة بغزة في وقت يسابق من اليوم ، عن تسجيل 8 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و499 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 2055 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 790 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 44778 إصابة، منها: الحالات النشطة 8607 حالة، المتعافين 35747 حالة، الوفيات 424 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 246 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 131 حالة.