نتائج امتحان الثانوية العامة الدورة الثالثة “الاستكمالية” 2020

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الاثنين عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الدورة الثالثة الاستكمالية لعام 2020.

وقال جمال يوسف نائب مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ “مصدر الإخبارية“، “إنه سيتم اليوم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة الدورة الثالثة الاستكمالية لعام 2020″،  وبين أنه تقدم لهذه الدورة في المحافظات الشمالية والجنوبية (3066) طالباً وطالبة توزعوا على مختلف الفروع، إذ نجح منهم (2057) بنسبة عامة (بلغت 67.09%)، وبذلك ترتفع نسبة الناجحين التراكمية من المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في الدورات الثلاث لهذا العام لتصل إلى (85.79%).

وتقدم في قطاع غزة (1560) طالبا؛ توزعوا على مختلف الفروع، إذ نجح منهم (1123) بنسبة عامة بلغت (70%).

ولفتت  وزارة التربية والتعليم إلى أن هذه الدورة الاستكمالية، والتي تُعقد للعام الرابع على التوالي في نظام الثانوية العامة، تُمثل فرصة إضافية أخرى للطلبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وأوضحت اللجنة أنه بالإمكان الاطلاع على النتائج من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي:

 

كشف نتائج توجيهي الدورة الثالثة الاستكمالية

نتائج امتحان الثانوية العامة الدورة الثالثة 2020

وأشارت “التربية” إلى أن هذه الدورة تمثل فرصة إضافية أخرى للطلبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، والذي تَرافَق مع ظروف استثنائية؛ نتيجة المشهد الكوروني الراهن.

وبينت الوزارة أنه سيكون بإمكان الطلبة الحصول على شهاداتهم يوم غد الثلاثاء في مديريات التربية؛ بعد الساعة 11 صباحاً.

وأكدت الوزارة استمرار نهج الإصرار على التعليم والإرادة الصلبة في استكمال مشوارها رغم قساوة الظروف والتي رافقت العمل في هذا الاتجاه.

وتقدمت “التربية” بالتحية والشكر إلى أبناء شعبنا الصامدين في وجه الاحتلال؛ والذي يحاول إفراغ الأرض من أهلها بكل الوسائل العنصرية القهرية.