الأردن تؤكد مواصلتها التصدي لانتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينين

عمان-مصدر الاخبارية

أكدت الحكومة الأردنية اليوم الاثنين، على مواصلة التصدي لكل ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وباقي أنحاء فلسطين.

وقال رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة خلال إلقائه البيان الوزاري لخطة عمل الحكومة، أمام مجلس النواب /الغرفة الأولى للبرلمان الأردني : “الحكومة ستواصل بذل جهود تحقيق السلام العادل، المستند إلى قرارات الشرعية الدولية، والمرتكز على حل الدولتين، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، على خطوط الـ4 من يونيو/حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وشدد الخصاونة على مواصلة التصدي لكل الممارسات والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، ومحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، انطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

ويذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يصاعد إنتهاكاته ضد الفلسطينين، وضمن انتهاكات اليوم الإثنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من محافظة الخليل، حيث أفادت مصادر أمنية ومحلية لــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: حسام حسن أبو حسين، ومقداد القواسمة، وعبد العزيز موسى أبو سنينة، ومحمد الرجبي، بعد تفتيش منازلهم.

كما اعتقلت من مخيم العروب شمالاً الشاب رامي جوابرة، عقب دهم منزله، بالإضافة إلى تفتيش منزل المواطن كمال جوابرة، ومن بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت تلك القوات الشابين: هادي محمد محمود غنيمات (19 عاما)، وفادي موسى محمد غنيمات (38 عاما) .

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وأفادت الوكالة الرسمية،  ” وفا” أن آليات الاحتلال الإسرائيلي شرعت، اليوم الاثنين أيضاً، بهدم عدد من المنشآت والمساكن في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بعدما أخطروا أصحابها قبل أسبوع بالهدم.

وسجلت مدينة القدس، أيضاً اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيل، 3 شبان من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، وهم عبد الرحمن البشيتي، ومصطفى أبو سنينة، وزكريا البكري، وتم اعتقالهم عقب دهم منازل ذويهم في منطقة باب المجلس (أحد أبواب الأقصى)، ونقلتهم إلى معتقل المسكوبية.