فلسطين على موعد مع وصول لقاح فيروس كورونا قريبًا

4
غزة-مصدر الاخبارية

في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من تدهور الجانب الصحي على وقع تفشي فايروس كورونا، وتباين منحني الوباء وإجراءات وزارتي الصحة والداخلية لمكافحة الفايروس، أعلن نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، مساء يوم الأحد، عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا  إلى فلسطين، في شهر فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال حديث إذاعي له  تابعته مصدر الاخبارية حيث أشار فيه إلى أن وزارته تنتظر وصول لقاح فيروس كورونا إلى فلسطين، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، منوهًا إلى  أن صحة غزة تجهز الترتيبات اللوجستية للتعامل مع اللقاح، وسيتم إعطاؤه في البداية للكوادر الطبية وكبار السن حسب الأولويات وصولًا لباقي المواطنين.

ورجح أن يكون اللقاح المنتظر هو “فايزر” كونه لاقي موافقة من منظمة الصحة العالمية حيث تعمل أكثر من جهة على توفيره لفلسطين، وتم التطعيم به في أكثر من دولة بالعالم.

وشدد على على أن الصحة بغزة مازالت تعاني من ذروة كورونا في فصل الشتاء رغم أن هنالك إلتماس في تراجع بمعدل الإصابات، وهناك مؤشرات حول انخفاضها جراء الإغلاق ومنع التجول والتزام عديد المواطنين بالإجراءات الوقائية، وتوقع ضهير أن تستمر حالة التحسن ونتابع تطورات الحالة الوبائية لاتخاذ القرارات المناسبة

وأوضح أنه سيتم يوم غد الإثنين الإنتهاء من جمع عينات دم من المواطنين لفحص مدى انتشار فيروس كورونا وبناء ا عليه سيتم تحليل النتائج لمعرفة مدى الإنتشار الأمر الذي يفتح أُفق واسع لاتخاذ القرارات.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مساء اليوم الإحد  عن تسجيل 135 اصابة جديدة في الدورة الثانية ليوم الأحد ليكون العدد الكلي للاصابات 361 اصابة بعد فحص 1851 بنسبة اصابة 19.5%