غزة: 7 وفيات و409 إصابة بكورونا وانتهاء حظر التجوال للأسبوع الرابع

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل 7 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و409 إصابة جديدة بالفيروس.

قالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إن تم إجراء 2331 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 280 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 42377 إصابة: الحالات النشطة 9938 حالة، المتعافين 32046 حالة، الوفيات 393 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 271 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 145 حالة.

في نفس الوقت انتهى صباح اليوم حظر التجوال المفروض في قطاع غزة للأسبوع الرابع على التوالي ليومي الجمعة والسبت.

بدوره أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، أن التزام المواطنين بالإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت للأسبوع الرابع على التوالي حقق نتائج إيجابية في الحد من انتشار الفيروس.

وقال البزم خلال مقابلة متلفزة مساء السبت، إن الإجراءات الوقائية المفروضة منذ قرابة شهر أثمرت بمنع تفاقم الحالة الوبائية بشكل أكبر، خاصة في هذه الأسابيع الأكثر خطورة التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

وتابع: “مستمرون في هذه الإجراءات على الأقل في هذه المرحلة، موضحاً أن هناك تقييم مستمر للحالة الوبائية مع وزارة الصحة، و”حال وجود ضرورة للتشديد أو التخفيف يتم ذلك وفقاً لتقييم الحالة”.

كما شدد البزم على أن مرحلة الخطر لا زالت مستمرة حاليًا؛ الأمر الذي يتطلب استمرار التقيد بإجراءات الوقاية والسلامة، وخاصة الإجراءات الشخصية.

وأكد على ضرورة تظافر كل الجهود مضيفاً: :الإجراءات الحكومية وحدها لن تحقق كل الجدوى إذا لم يكن هناك التزام كامل من المواطنين”.