الضفة: الاحتلال يُنفذ حملة مداهمات ويعتقل مواطنين

الخليالضفة الغربية-مصدر الاخبارية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات في أحياء متفرقة بمدينة الخليل ومدن أخرى  بالضفة الغربية صباح اليوم الجمعة.

ووفق مصادر أمنية أفادات بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت إياد حسن أبو عبيد بعد تفتيش منزل عائلته والعبث بمحتوياته.

ووضعت أجساما مشبوهة وشارات تدريبية في محيط منازل المواطنين في منطقة وادي الهرية، ما أثار حاله من الهلع والخوف لدى المواطنين، كما نصبت حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان، وهم: أحمد طارق النمري (19عاما) من بلدة عنبتا، والأسير المحرر عدي سامر جابر (23 عاما)، وسعيد جابر من مخيم نور شمس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، نفذت المستوطنين مساء أمس الخميس، هجوم على مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين- نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، كذلك حملة مداهمات

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، بأن حوالي 50 مستوطنا هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مدخل مستوطنة “حومش” المخلاة على طريق جنين نابلس، ما أدى لإلحاق أضرار بعدد منها، قبل أن يغلقوا الطريق أمام المواطنين.

وفي ذات السياق أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدداً من المواطنين بإخلاء أرضهم الزراعية في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، وشنت حملة مداهمات لمنازلهم.