التقرير الوبائي لكورونا: غزة تُسجل 15 حالة وفاة و708 إصابة جديدة

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس، تسجيل 15 وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، و708 إصابات و990 حالة تعافي.

وقالت وزارة الصحة في موجز التقرير اليومي لـفيروس كورونا ورد وكالة مصدر الاخبارية نسخة عنه إنه تم إجراء 2723 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

ونوهت الصحة إلى أن إجمالي تراكمي للمصابين 40575 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 9879 حالة، وإجمالي المتعافين 30324 حالة، وإجمالي الوفيات 371 حالة وفاة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 270 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 164 حالة.

وفي سياق متصل، كشف مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، لـ”مصدر الإخبارية” عن أسباب التراجع الطفيف في أعداد إصابات فيروس كورونا في القطاع، أمس.

وقال ضهير إن أعداد العينات التي يتم سحبها تكون بحسب المتوفر لدى مختبرات الوزارة، عدا عن إغلاقات الجمعة والسبت التي لها أثر في جمع العينات مما يؤثر في أعداد الحصيلة اليومية لفيروس كورونا.

وتابع:” من الملاحظ أن إجراءات الإغلاق الشامل التي أقرتها الداخلية بغزة في الأسابيع الماضية وإغلاق المحلات ومنع الحركة كان لها أثر بشكل نسبي في تخفيض أعداد الإصابات”.

ولفت ضهير إلى أن أعداد الإصابات الحرجة التي تصل المستشفيات نتيجة الإصابة بكورونا أصبحت أقل، مما يؤكد على أهمية هذه الإجراءات، وأكد أن وزارة الصحة توصي باستمرار الإغلاق الشامل في العام القادم، موضحاً أن الأسابيع الثلاثة القادمة ستكون حاسمة في انتشار الفيروس.

ووجه مدير دائرة الطب الوقائي في صحة غزة رسالة للمواطنين مطالباً إياهم بالالتزام واتباع الإرشادات “حتى نصل لمعدلات منخفضة ونستطيع السيطرة على انتشار الفيروس”.