غزة: 10 وفيات و554 إصابة جديدة بكورونا مع عودة الحياة لطبيعتها

شارك
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل 10 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و 554 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 1855 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، و تعافي 160 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 38137 اصابة، منها: الحالات النشطة 10961 حالة، المتعافين 26843 حالة، الوفيات 333 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 345حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 212 حالة.

في نفس الوقت عادت الحياة لطبيعتها صبيحة اليوم الأحد بعد يومين من حظر التجوال والإغلاق الشامي الذي استمر ليومين.

ومنذ مساء الخميس، دخل الإغلاق الكامل حيز التنفيذ، ويستمر حتى الساعة 7:00 من صباح غد الأحد.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم إن الإجراءات الوقائية السارية حالياً ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، وقد يتم تمديدها.

وأضاف في تصريحات سابقة، أن الإغلاق يومي السبت والجمعة هو خيار بديل “كي لا نذهب إلى الإغلاق الشامل لفترات طويلة؛ نظراً لآثاره وتداعياته على مناحي الحياة المختلفة”.

كما دعا البزم المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات العامة والخاصة من أجل الحد من انتشار الوباء، مضيفاً: “الذي يحدد عدم ذهابنا للإغلاق الشامل لفترات طويلة هو سلوك المواطنين، ومدى التزامهم بإجراءات السلامة والوقاية”.