الاحتلال يصادر 4 ملايين دولار بزعم أنها لحركة حماس بغزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أصدر وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أمراً بمصادرة 4 ملايين دولار بادعاء أنه تم تحويلها من إيران إلى حركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب الإعلام العبري جاء توقيع القرار بناء على توصية من القيادة الاقتصادية الوطنية لمكافحة “الإرهاب” التابعة لوزارة الجيش الاسرائيلي.

ويدعي غانتس أن الأموال التي حولّت إلى حماس عبر شركة صرافة، كانت مخصصة لتطوير البنية التحتية العسكرية لحماس في غزة، بما في ذلك إنتاج الأسلحة ودفع رواتب لعناصرها.

كما ادعى جيش الاحتلال في بيان له اليوم إن  أن الأموال كانت معدة لتطوير بنى تحتية “إرهابية” في القطاع بما فيها تصنيع وسائل قتالية ودفعات مالية لنشطاء التنظيم ومصدرها النظام الإيراني.

وقال البيان إن أحد رجال الأعمال الغزيين وهو صاحب شركة صرافة شغل مكان الشهيد خالد الخضري الذي اغتاله الجيش في أيار من العام 2019 واتهمه في حينها بإدارة خط مالي في حماس وأنه مقرب من قائد حماس في القطاع يحيى السنوار.

وبحسب البيان سيسمح قرار المصادرة بملاحقة عائلة رجل الأعمال وعائلته في العالم عبر تقييد حركته في جزء من الدول الى جانب تقييد حركاته المالية عبر مؤسسات مالية دولية.

وزعم الإعلام العبري أن القرار جاء بعد بلورة مواد استخباراتية على يد شعبة الاستخبارات في الجيش، بالتعاون مع هيئة مكافحة الإرهاب الاقتصادي التابعة لوزارة الجيش.