خلال 2020… الاحتلال الاسرائيلي يحكم على 5 معتقلين فلسطينيين بالمؤبد

شارك
شؤون أسرى-مصدر الاخبارية

أصدرت محاكم الاحتلال الاسرائيلي الصورية  5 أحكام جديدة بالسجن المؤبد بحق معتقلين فلسطينيين في سجون الاحتلال  خلال عام 2020.

وقال، مركز فلسطين لدراسات الأسرى، في بيان وصل لـ مصدر الاخبارية  نسخة عنه : “محاكم الاحتلال تصدر أحكام بالسجن المؤبد مدى الحياة (99 عاماً)، على كل أسير تتم ادانته بتنفيذ عملية عسكرية أدت الى مقتل مستوطن أو جندي، وكذلك على المسئولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود”.

وأوضح أن “عدد الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي  يبلغ 4400 أسير، من بينهم (2670) يقضون احكام مختلفة بالسجن، منهم (543) أسيراً صدرت بحقهم أحكاما بالسجن المؤبد، كان آخرهم خمسة أسرى صدرت بحقهم احكام مؤبدة خلال العام الجاري 2020”.

وذكر المركز أن “المعتقلين الخمسة الذين صدرت بحقهم أحكام مؤبدة، هم المعتقل عاصم عمر البرغوثي من بلدة كوبر شمالي رام الله، والمعتقل سحبان وائل الطيطي من بلدة الظاهرية في الخليل، والمعتقل الثالث هو الفتى “خليل يوسف جبارين” (19 عاماً) من يطا جنوب الخليل، والرابع والخامس هما الفتيان أيهم باسم صباح (18 عاما) وعمر سمير الريماوي (20 عاما)، من سكان بلدة بيت ريما، شمال رام الله.

وعدّ البيان، “تلك الاحكام بأنها عنصرية وظالمة، وأن الاحتلال الاسرائيلي  يخالف كل قوانين العالم التي تعتبر المؤبد 25 عاماً فقط، وليس حكم بالسجن مدى الحياة، وأنه يبالغ في تلك الاحكام من أجل تطبيق سياسة الردع بحق الفلسطينيين وتخويفهم من المشاركة في مقاومة الاحتلال”.