صحة غزة تسجل 12 وفاة و560 إصابة جديدة بكورونا

7
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح الأحد عن تسجيل 12 حالة وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و560 إصابة جديدة بالفيروس .

وقالت الصحة خلال ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 1754 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 478 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك يبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين:33594 اصابة منها: الحالات النشطة 2882 حالة، المتعافين 23452 حالة، الوفيات 260 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 347 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 238 حالة.

في سياق متصل كشف مدير دائرة الطب الوقائي، بوزارة الصحة بغزة، د. مجدي ضهير، أن وضع وباء كورونا في القطاع خطير جدًا، واصفًا إياها بـ”نحن في عين العاصفة”.

وقال ضهير  خلال تصريحات صحفية له مساء السلت تابعتها مصدر الإخبارية : “إنّ 40% من الأشخاص المصابين لا تظهر عليهم الأعراض لكن يكونوا سببا لنقل العدوى،  ومن المرجح أن تشهد لأسابيع الثلاثة المقبلة مرحلة حرجة جدا في انتشار هذا الوباء ، فنحن الآن في قمة التفشي، ونعتبر أنّ غزة الآن في ذروة الخطورة”.

وتابع:” عدد الحالات المصابة في فيروس كورونا، في ازدياد مستمر، والخشية من إصابة أعداد ضخمة لدرجة أنّ لا نستطيع السيطرة عليها خلال الأسابيع الثلاثة القادمة”.

وأشار إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على ما يقارب الـ 8-10 آلاف حالة تقريبًا، تحتاج إلى فحص فيروس كورونا، ولفت إلى تمكّن الوزارة في غزة، من زيادة قدرة إنتاج المختبر بحيث يُجري 3000 فحصًا يوميًا، ومن 8-10 آلاف حالة تحتاج لفحص.

وحول موعد وصول لقاحات الفيروس إلى غزة، وأوضح ضهير أنّها لن تصل للدول النامية قبل نهاية الربيع القادم، بالإضافة إلى وجود توجّهات لشراء 4 مليون لقاح ليغطي 50% من سكان غزة والضفة والشتات، معربًا عن أمله بأنّ يتم شراء اللقاحات خلال شهر مارس القادم.