ضهير: نحن بحاجة ماسة إلى محطة توليد الأكسجين ونهاية ديسمبر الأصعب

غزة-مصدر الاخبارية

قال مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، مساء يوم الجمعة : “نحن بحاجة ماسة إلى محطة توليد الأكسجين، و تم إيجاد محطة أوكسجين مهملة داخل غزة أصبحت الآن تعمل بطاقة إنتاجية بقدر 5000 لتر باليوم”.

وكشف خلال تصريحات صحافيّة تابعتها مصدر الاخبارية أن الأسبوع الماضي تم إجراء مسح عشوائي لجميع المناطق بغزة، وجمع نحو 5000 عينة كانت نسبة الإصابة بالمتوسط 16.6‎%‎، ما يعني أن من كل 6 أشخاص يوجد مصاب بينهم بكورونا”.

وأضاف  “بعد رفع القدرة الانتاجية داخل مستشفى الأوروبي إلى 4000 لتر في الدقيقة بعد أن كانت 2200 لتر أصبح لدينا 200 سرير جاهز بدلاً من 100 سرير”.

وأكد مجدي ضهير إلى  أنّ الأسلوب الحقيقي الناجح في علاج الحالات المصابة الحرجة هو توفر الأوكسجين، متوقعاً زيادة في عدد المصابين في الأيام القادم نتيجة بنسبة متوسط الإصابات داخل المجتمع الـ16.6%.

ولفت إلى أن فصل الشتاء يشير إلى زيادة الأعداد و الفترة الحالية حتى نهاية ديسمبر ستكون الأصعب على قطاع غزة، كما  أن مؤشر الإصابات سيبدأ بالانكسار في منصف يناير القادم، وهذا لا يعني القضاء على الوباء.

إقرأ\ي المزيد: مدير مشفى الأوروبي: هنالك تصاعد بإصابات كورونا وهذا عكس مقدرتنا الإستيعابية

واعتبر مجدي  ضهير  أن الهدف من منع التجوال المسائي ومنع التجوال في يومي الجمعة والسبت هو كسر حدة التجمعات التي تحدث في المساء، لأنه كل ساعة نمنع فيها التجمعات هي في صالح المجتمع، داعياً الجميع إلى توعية وتوجيه الناس للحفاظ على سلامتهم وأخد إجراءات السلامة والأمان.

ووأضح ضهير أنه من أصيب سابقاً من الممكن عودة لها مرة أخرى، ولكن بنسبة قليلة جداً، لأن الجسم يصنع أجسام مضادة طبيعية تمنع إعادة الإصابة بالمرض مرة أخرى، مشيراً إلى أن اللقاء العالمي المروج له في العالم حضر على عجل، وهو يصنف كلقاح طوارئ وليس لقاح أساسي.