بلدية غزة توضح تفاصيل عملها في ظل الإغلاق الشامل

غزة-مصدر الاخبارية

قال رئيس بلدية غزة يحيى السراج اليوم الجمعة “إن فرق توزيع المياه تعمل على مدار الساعة لضمان وصول المياه لمنازل المواطنين،  كذلك أعمال فرق متابعة مضخات الصرف الصحي لا تتوقف رغم الإغلاق الشامل”.

وأوضح خلال تصريحات إعلامية له تابعتها مصدر الاخبارية  “أن الطواقم الميدانية لدى البلدية تتابع عملها في ظل الحظر التام لما فيه مصلحة للمواطنين”.

وأكد رئيس بلدية غزة على أنه تم إصدار توجيهات و تعليمات للجميع ، وأخذ التدابير الكافية للتأكد من نظافة جميع المناطق والشوارع والأسواق وفق خطة الطوارىء .

ودعا المواطنين في حالة وجود  خلل بأي محافظة بغزة الإتصال بوحدة المعلومات والشكاوى لدى البلدية والمتخصصة في استقبالهم  عبر رقم الطوارئ المختصر5 11.

وبدأ الإغلاق الشامل  الذي أقرته داخلية غزة يومه الأول، و انتشرت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية لمتابعة تطبيق حظر التجوال في كافة المحافظات، وفق خطة الطوارئ المعلن عنها لمواجهة كورونا

ووفق تعلميات وزارة الداخلية فإن قرار الإغلاق يشمل كافة القطاعات والمنشآت باستثناء الصيدليات في نطاق محدد، وحظر التحرك بشكل كامل، باستثناء مركبات الشرطة والأمن، والصحة، والبلديات، والكهرباء.

ولفتت الداخلية إلى أن قرار الإغلاق ليومين جاء لتلاشي الإغلاق الشامل لفترات طويلة حتي يتمكن الناس من توفير احتياجاتهم، مشددة على أن من يخالف التعليمات، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

في سياق آخر  أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة عن تسجيل 6 حالات وفاة و617 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء ( 1726 ) فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل 730 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 27434 اصابة منها: الحالات النشطة 9834 حالة، المتعافين 17425 حالة، الوفيات 175 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 344 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 151 حالة.