معروف: سنضرب بيد من حديد مخالفين إجراءات الوقاية بالإغلاق الشامل

غزة-مصدر الاخبارية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة،  سلامة معروف صباح يوم الخميس : ” إن الإغلاق الشامل الذي سنشهده حالياً يومي الجمعة والسبت المقبلين له أثر طبي ايجابي للحد من إمكانية الإصابة داخل المجتمع، في حال توج بوعي المواطنين والتزامهم الكامل بهذه الإجراءات”.

وأضاف معروف خلال تصريحات إذاعية تابعتها مصدر الاخبارية “أن ما وصلنا إليه من ارتفاع في منحنى تسجيل الإصابات بـ”كورونا” كان نتيجة تراخي المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وهو ما دعا الجهات الحكومية إلى تقليص فترة ممارسة الحركة الاعتيادية واتحاد قرار الإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت”

وأكّد معروف على أنّه سيتم الضرب بيد من حديد وفرض عقوبات بحق المخالفين للإجراءات الوقائية المتبعة خلال أوقات الإغلاق ومنع التجوال.

ودعا معروف ، كافة المواطنين يقطاع غزة خلال يومي الجمعة والسبت، إلى ضرورة عدم الخروج من المنازل وهذا إجراء كفيل للحد من الإصابات وكسر منحى الإصابات.

ويذكر أن قطاع غزة شهد ارتفاع في عدد إصابات كورونا، وفق  وزارة الصحة حيث أعلنت اليوم  عن تسجيل 7 حالات وفاة، جراء إصابتها بفيروس كورونا كوفيد-19 المستجد.

و أشارت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كوفيد-19 في القطاع  إلى أنه تم تسجيل 832 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين مذ بدء الجائحة بلغ 26817 إصابة، منها 9953 حالات نشطة، وتعافي 16695 حالة، وتسجيل 169 حالة وفاة.

وأفادت الصحة بأنه تم إجراء 1708 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 586 إصابة جديدة بالفيروس