الأرصاد الجوية : أجواء معتدلة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

الطقس-مصدر الاخبارية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى صاف، وبارداً نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الجمعة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، وبارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد السبت، يكون الجو غائماً جزئبا الى غائم معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ووتوقعت الأرصاد الجوية أن يوم الأحد المقبل، يكون الجو غائماً جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود5- 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربيية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومنذ أكثر من ثلاثة أيام والاشارات تتوالى لتأثر فلسطين وبلاد الشام بالاجواء الشتوية التي افتقدناها خلال الأيام الماضية.

ومن المتوقع أن تتغير المنظومة الجوية العقيمة والجافة التي تتأثر بها فلسطين منذ أكثر من أسبوعين لتحل محلها منظومة رطبة تحمل معها الأجواء الماطرة والشتوية الباردة.

وهذا التغير الكبير والجذري يحتاج إلى أربعة أيام اخر ستعيش فلسطين معها أجواء بعيدة كل البعد عن أجواء الكوانين المعروفة ببرودتها. ونستبدلها وبشكل مؤقت بأجواء خريفية شديدة الدفء خاصة مطلع الأسبوع القادم بمشيئه الله تعالى.

والتغير نحو الأجواء الماطرة سيبدأ ان شاء الله مع بداية النصف الثاني من الأسبوع القادم مع إنخفاض كبير على درجات الحرارة ومنخفض جوي ماطر وبارد نسبياً بمشيئة الله.