مليون دولار! حذاء رياضي من “أديداس” يضرب الرقم القياسي بسعره

وكالات – مصدر الإخبارية

يبدو أن العالم سيكون قريباً على موعد مع “أغلى حذاء رياضي”، من تصميم شركة “أديداس” للمستلزمات الرياضية، حيث يبلغ سعر الحذاء مليون دولار والذي سيعرض خلال مزاد إلكتروني.

وذكرت وكالة فرانس برس أن الحذاء الذي سيعرض للبيع عبر الإنترنت حتى 16 ديسمبر، هو فريد من نوعه وقدرت “سوذبيز” قيمته بما بين “دولار واحد ومليون دولار.

وبحسب الوكالة سيخصص ريع هذا المزاد لمتحف بروكلين في نيويورك ولبرامجه الموجهة إلى شباب المدينة.

وأوضحت أن تصميم هذا الحذاء استوحي من أحذية “زد إكس 8000” التي طرحتها “أديداس” للبيع ولقيت إقبالا شعبيا كبيرا.

فيما تولى حرفيون من “ميسن” تلوين الحذاء، ثم لصقوا بعد ذلك على فردتيه قطعا خزفية مزينة أيضا، ولكنه غير مخصص للاستخدام الفعلي، ولا يمكن بالتالي انتعاله، ولكنه يساهم تصميمه وندرته وسعره في الارتقاء بسوق الأحذية الرياضية المخصصة لهواة الجمع إلى مرحلة جديدة.

وكانت الرقم القياسي لسعر الأحذية الرياضية قد حُطم عدة مرات هذه السنة، حيث بلغ سعر حذاء “إير جوردان 1” من شركة “نايكي” 615 ألف دولار خلال مزاد نظمته دار “كريستيز” في منتصف أغسطس.

وترى منصة “ستوكس” للتجارة الإلكترونية، أن دور المزادات استفادت من ظهور ثقافة “الحذاء الرياضي”، لافتا إلى أنها تستخدمها لجذب جمهور جديد إلى منظومتها.

وقال براهم واتشتر مدير تنمية المبيعات عبر الإنترنت في “سوذبيز إن هذه المنتجات النادرة للغاية التي تقدمها دور المزادات تحظى فقط باهتمام أغنى 0,01 في المئة من هواة الجمع” ، بينما توفر المنصات المتخصصة مثل “ستوكس” إمكانية “الوصول إلى البقية”.

كما توقع واتشتر أن يؤدي عرض أحذية فريدة أخرى في المزادات إلى إحداث “تغيير في السوق”، إذ سيساهم في دفع هواة مجموعات جدد إلى دخول السوق، ويفضي إلى “ديناميكية” مختلفة للأسعار، معتبرا أن أن المزاد الذي يبدأ الاثنين “يشكل اختبارا”.