الأونروا: تعليمات جديدة لموظفي مدارس قطاع غزة حول الدوام

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” بغزة عن تعليمات جديدة إلى مديري ومديرات مدارس الوكالة في قطاع غزة تتعلّق بدوام الموظفين خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس برنامج التربية والتعليم بالوكالة فريد أبو عاذرة في تصريح اليوم الأحد إن دوام الهيئات التدريسية في المدارس الصباحية يكون أيام (الأحد، الثلاثاء، الخميس) من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ودوام الهيئات في المدارس المسائية يكون أيام (السبت، الاثنين، الأربعاء) من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وأوضح أبو عاذرة أنّ العمل بهذه التعليمات يبدأ من صباح يوم الاثنين 07/12/2020 ويستمر إلى حين صدور تعليمات أخرى.

ولفت إلى أن المعلمين الذين يعملون خارج محافظاتهم سيداومون في مدارس منطقة سكناهم والتي تعمل في نفس الفترة، وتحت إشراف مديري مدارسهم، مع ضرورة الحصول على ما يثبت دوامهم، موضحاً أن ذلك يجري على جميع معلمي اليومي ومعلمي المساندة الذين يدعمون عملية التعلّم عن بعد كزملائهم المثبّتين.

في نفس الوقت أكد أبو عاذرة على استمرار عملية التعلم عن بعد لجميع الطلاب كالمعتاد تحت إشراف مديري المدارس.

ولفت رئيس برنامج التربية والتعليم في الأونروا إلى قيام المدارس لاستمرار التواصل مع أولياء الأمور لاستلام وتسليم مواد التعلّم الذاتي مع المحافظة على شروط الصحة والسلامة.

وتأتي هذه التعليمات بعد أعلان وزارة الداخلية بغزة عن سلسلة من الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، وارتفاع أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

وشملت الإجراءات إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال بشكل كامل، اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 ديسمبر الجاري، باستثناء مرحلة الثانوية العامة ودور الحضانة.