حماس: المصالحة الخليجية بشرة خير لشعوب الخليج والعرب

3
وكالاتمصدر الإخبارية

علّق عضو المكتب السياسي لحركة حماس القيادي عزت الرشق اليوم الأحد، على الأنباء التي تتحدّث عن قرب انفراج الأزمة الخليجية بأنها “بشارة خير لشعوب الخليج والمنطقة”.

وتقود  الكويت  “المصالحة الخليجية”  لإنهاء الأزمة بين كلاً من السعودية والإمارات والبحرين مع قطر.

وقال الرشق في تغريدة نشرها على حسابه بتوتير، “إن أيّ تعزيز للعلاقات بين الدول العربية والإسلامية نحو مزيد من الوحدة والتكامل والتوافق سيخدم بلا شك قضايا الأمة الكبرى وفي مقدمتها القضية الفلسطيني”.

وقال وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر الصباح، عبر كلمة بثها تلفزيون الكويت، ونشرها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الكويتية في تويتر، إن “محادثات مثمرة” جرت خلال الفترة الماضية لحل الأزمة الخليجية بين قطر من جهة، وعدد من الدول الخليجية ومصر من جهة أخرى.

وأضاف الصباح: “لقد أكدت كافة الأطراف حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا اليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم”.

وتعليقا على بيان الخارجية الكويتية، قال نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة، إن “قطر متفائلة تجاه حل الأزمة الخليجية”.

وأضاف آل ثاني، في تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي في تويتر: “بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية. نشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة، كما نقدر الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد ونؤكد أن أولويتنا كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة”.