معروف: الإغلاق الشامل بغزة مطروح غدًا.. ونتائجه قد تكون عكسية

غزة – مصدر الإخبارية 

صرح مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف أن الإغلاق الشامل في القطاع مطروح أمام خلية الأزمة غدًا الخميس.

وقال معروف في تصريحات إذاعية له اليوم الأربعاء إن الإغلاق الشامل قد تكون نتائجه عكسية على قطاع غزة , نتيجة لثقافة المجتمع وربما يشكل استمرارا لحالة انتشار العدوى جراء التواجد وامتداد العائلة.

وبين أن كل القرارات المتخذة لا تعني بالضرورة الذهاب إلى سيناريو الإغلاق التام خاصة في ظل الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة التي تسعى لتدعيم المنظومة الطبية.

وتابع:” كجزء من عملية الاستعداد والتهيئة التامة لسيناريو الإغلاق الشامل تم عقد سلسلة من الاجتماعات لاستخلاص العبر من الإغلاق السابق”.

وأكد معروف أن الحكومة تسعى بقوة إلى عدم الوصول لخيار الإغلاق الشامل لما له من تداعيات سلبية على مختلف قطاعات المجتمع ولا يمثل حلولًا جذرية لكسر انتشار العدوى أو انهاء الحالة الوبائية.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت اليوم الأربعاء عن تسجيل 7 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و 735 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2678 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتم تعافي 355 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي الإجمالي التراكمي للمصابين 22196 اصابة منها: الحالات النشطة 10000 حاله، والمتعافين 12078 حالة، والوفيات 118 حالة وفاة، والحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 311 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 133 حالة.