الأوقاف بغزة تمنع أداء صلاة الجنازة داخل مساجد القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عن قرارها بمنع أداء صلاة الجنازة داخل المساجد، على أن يتم تأديتها في الساحات العامة “لما تشهده من احتشاد وازدحام ومخالفة لإجراءات السلامة والوقاية” من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة خلال تعميم نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إنه بسبب تطور الحالة الوبائية، وتفشي فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الناس، فقد تقرر  منع أداء صلوات الجنائز في المساجد، ويتم تأديتها في الساحات العامة لما تشهده من احتشاد وازدحام ومخالفة لإجراءات السلامة.

وأكدت الأوقاف على جميع الأئمة والخطباء إبلاغ الناس بهذا القرار، وعدم السماح بأدائها داخل المساجد، وتوجيه الاخوة المواطنين إلى الإسراع في دفن الموتى وعدم انتظار الصلوات المفروضة، وعدم دعوة الناس لشهود الجنازات.

وبينت الوزارة أن صلاة الجنازة تقام بمن حضر من الأقارب التأكيد على عدم فتح بيوت العزاء وتأدية واجب العزاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت اليوم الأربعاء عن تسجيل 7 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و 735 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2678 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتم تعافي 355 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي الإجمالي التراكمي للمصابين 22196 اصابة منها: الحالات النشطة 10000 حال، والمتعافين 12078 حالة، والوفيات 118 حالة وفاة، والحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 311 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 133 حالة.