مصدر الإخبارية
تابعونا على

4 أسرى من الضفة يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

الأسرى المشاركة في الانتخابات الشيخ - لجنة الانتخابات
الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

يبدأ أربعة أسرى من مدن الضفة الغربية المحتلة اليوم الثلاثاء أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن أسيرين من قريتي المغير ومثلث الشهداء في محافظة جنين يدخلان اليوم الثلاثاء، عامهما الـ 19 في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وبين سمور أن الأسيرين هما حسن فالح بزور من قرية المغير وهو محكوم 27 عاما، وإسلام يسر وشاحي من قرية مثلث الشهداء، دخلا عاميهما الـ19 في الأسر.

وأوضح أن الأسيرين أمضيا فترات طويلة في العزل وسياسة الحرمان من الزيارات وتم نقلهما من معتقل الى آخر بهدف منعهما من التواصل مع الحركة الأسيرة .

في نفس الوقت يدخل الأسير عماد أبو رموز من الخليل، اليوم الثلاثاء، عامه الـ17 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو رموز منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر 2004، ومحكوم بالسّجن لمدة 25 عاما، ويعاني مؤخراً من تدهور في وضعه الصحي، وهو بحاجة إلى علاج ومتابعة صحية حثيثة.

هذا ويدخل الأسير عماد نعيم الشريف من رام الله، اليوم عامه الـ18 في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير الشريف /42 عامًا/ من مواليد 24 أيار/ مايو 1979، منذ الأول من كانون أول/ ديسمبر 2003، ويقضي حكمًا بالسجن 27 عاما، بعد تخفيضه من حكم بالمؤبد وقبل اعتقال عماد بأشهر من مدينة رام الله، هدم الاحتلال منزل عائلته في بيتونيا، بينما كان مطاردًا.

على صعيد متصل اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أسيرين محررين من مخيم بلاطة وقرية بيت دجن شرق نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش اقتحمت المخيم فجرا، واعتقلت الأسير المحرر معاذ كعبي، كما داهمت قرية بيت دجن، واعتقلت الأسير المحرر نضال خلف حج محمد، عقب مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version