الاستعراض”.. دليل نرجسية بماذا يميزكم نشاطكم على الفيس بوك ؟

تكنولوجيامصدر الاخبارية

يتعامل الكثيرون مع الفيس ببوك باعتباره وسيلة للترفيه وتمضية الوقت من خلال ممارسة بعض الألعاب واستخدام التطبيقات الترفيهية، ومشاركة بعض المنشورات أو تدوينها، ولكن اتضح مع الوقت أن نشاطنا  موقع التوتصل الاجتماعي الأزرق  قد يشير إلى الصفات الشخصية لصاحب الحساب، وهذا ما سنتعرف عليه وفقاً لما ذكره موقع “dmarge “.

“الشير الكثير دليل ضعف الشخصية”

أشار التقرير إلى أن الأشخاص الذين يكثرون من مشاركة “الشير” لموضوعات مختلفة وخاصة العاطفية، يتصفون بأنهم ضعاف الشخصية وفاشلون بعلاقاتهم العاطفية، لذلك يتجنبون التعبير عن أنفسهم بالكتابة حتى لايكشفون عن أفكارهم السلبية تجاه العلاقات العاطفية والحياة عامة، لذلك يميلون إلى “الشير”، لكسب إعجاب الأخرين على أشياء ليست من كتابتهم.

“الاستعراض” دليل نرجسية
يفضل الشخص النرجسى دائمًا استعراض ما لديه من مقتنيات، لذلك يفضل استعراض إنجازاته دائماً على “فيس بوك”، حتى وأن كان إنجازه يتلخص فى قدرته على خسارة وزنه، وذلك بهدف أن يلقى إعجاب وإهتمام الآخرين به.

قلة التفاعل مؤشر للمسئولية

يتسم الشخص الواعى، الذى يشعر بالمسئولية ويركز دائمًا فى عمله، بأن من أقل الأشخاص المتفاعلين على فيس بوك ، وإذا نشر أى شىء يكون متعلق فقط بحياته العائلية أو الأشياء المضحكة.

الشخص المنفتح

يتسم الشخص المنفتح بأنه دائمًا الكتابة عن الموضوعات الفكرية والمنتجات الفنية، كما يستخدم “فيس بوك” كوسيلة لنشر أفكاره وإبداعاته ومبادئه فى الحياة.

الشخص الدرامى
وأما الشخص الدرامى أو المعروف بمصطلح “دراما كوين” تتسم منشورات دائمًا عن التعرض للظلم والشعور بالحزن أو المرور بمشكلة ما، وذلك بغرض لفت انتباه الأخرين له والحصول على دعمهم.

الشخص الاجتماعى على
وتدور منشورات الشخص الاجتماعى، حول حياته الاجتماعية اليومية، ويتحدث بشكل دائم مع أصدقائه، ودائمًا ما ينشر صوره معهم، ويتميز بأنه من أكثر الأشخاص تفاعلاً على “الفيس بوك” عن غيره.