بعد تعافيه من كورونا محمد صلاح يتجهز للخوض بدوري أبطال أوروبا

رياضةمصدر الاخبارية

أعلن المدير الفني لليفربول الإنجليزي يورغن كلوب، أن نجم الفريق المصري محمد صلاح تعافى من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأصبح بإمكان ليفربول استعادة خدمات النجم المصري  في مباراته المقرر بدوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا الإيطالي، الأربعاء.

وقال كلوب إن اللاعب  محمد صلاح أظهر نتائج سلبية في فحوص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، التي تسبق اللقاءات القارية.

وعاد محمد صلاح إلى التدريبات عقب ثبوت سلبية الفحوص المتكررة للكشف عن فيروس كورونا، التي أجريت منذ وصوله إلى إنجلترا قادما من مصر.

وثبتت إصابة صلاح مرتين بـ”كوفيد 19″ خلال الاستراحة الدولية، وغاب عن لقاءي منتخب مصر أمام توغو في تصفيات كأس إفريقيا 2021، وعن الفوز 3-0 على ليستر في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

وفاز ليفربول في جميع مبارياته الثلاث التي لعبها بمجموعته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسيتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب إذا تغلب على أتالانتا على ملعبه “أنفيلد”.

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية، قد أعلنت الأحد، أن نتيجة مسحة الكشف عن فيروس كورونا الأخيرة لـ محمد صلاح جاءت سلبية، مشيرة إلى أن صلاح تلقى جرعات البروتوكول العلاجي المصري لمدة أسبوع حتى تعافى تماما من الفيروس، حسبما نقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وثبتت إصابة الدولي المصري بفيروس كورونا عشية مباراة منتخب مصر ضد توغو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ووفق موقع “إيكو” المتخصص بأخبار ليفربول، فإن صلاح خضع لفحص كورونا الجمعة لدى وصوله إلى بريطانيا قادما من مطار الغردقة المصري.

وأشار الموقع إلى أن نتيجة فحص صلاح التي أجريت له في بريطانيا جاءت سلبية، وهو ما سيمكّنه من العودة للتدريبات وفق البروتوكولات الصحية الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي تنص على ضرورة الحجر الذاتي لمدة 10 أيام منذ أول نتيجة فحص إيجابية.