صحيفة: “حماس” تُحمّل الوسيط المصري رسالة تحذيرية إلى الاحتلال

شارك
غزة – مصدر الإخبارية

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن حركة “حماس” حملّت الوسيط المصري رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، تُفيد بأنّ الوضع في قطاع غزة قد يخرج عن السيطرة بسبب الضغظ الكبير على السكان، وبخاصة مع اشتداد أزمة كورونا.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر من حركة حماس، أنها : “حمّلت حركة حماس المصريين رسالة إلى العدو، مفادها بأن الأمور قد تخرج عن السيطرة نتيجة الضغط الكبير الذي يعيشه القطاع، وإطلاق الصواريخ مؤشر واضح يجب الانتباه إليه ومعالجة الأسباب التي تؤدي إليه”.

وأضافت أن رد الاحتلال الإسرائيلي، على رسالة حركة حماس، كان التهديد والاستعداد لشن حملة كبيرة وواسعة.

وأشارت إلى أنّ طلبات حماس، تتركّز على المعدّات الطبية اللازمة، بما في ذلك أجهزة التنفس وأجهزة فحص PCR، لعدم احتواء القطاع عليها إلا مئة سرير عناية مجهّزة بأجهزة تنفّس لأكثر من مليوني نسمة، ونسبة الإشغال فيها تصل حاليًا إلى 70%.

وذكرت أن الاحتلال رفض في وقت سابق إدخال هذه المعدّات، لكنّ القاهرة نقلت بعد إطلاق الصاروخ على عسقلان قبل ثلاثة أيام أن الاحتلال وافق على إدخال الأجهزة التي ترسلها السلطة في رام الله إلى غزة مقابل المحافظة على الهدوء.

ولفت إلى سماح الاحتلال بإدخال الأجهزة الأخرى في وقت لاحق إلى القطاع من دون تحديد موعد، لكن المصدر من حماس يؤكّد أنّ الحركة “غير راضية، وهي تطلب إدخال 40 جهاز تنفس و10 أجهزة فحص جديدة”.