قيادي بحركة فتح يرفع النقاب عن تفاصيل التفاهمات مع إدارة الحملة الانتخابية لبايدن

رام الله-مصدر الاخبارية

كشف محمود العالول، نائب رئيس حركة  فتح ، اليوم الاثنين، عن التوصل لتفاهمات مع إدارة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وقال العالول، في حديث للإذاعة الرسمية، إن التفاهمات المذكورة تتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها على المستوى السياسي ومستقبل العلاقات مع إسرائيل.

وأضاف   القيادي في حركة فتح ، إنه لن يتم التسرع بالحكم والحديث عن تلك التفاهمات في ظل المخاطر المتبقية من إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامبوترقب قراراتها حتى مغادرتها البيت الأبيض.

واعتبر العالول  القيادي  في حركة فتح  أنه يجب على الفلسطينيين “التروي حتى الانتهاء من الوباء الراهن المتمثل بإدارة ترامب مع الإبقاء على الحراك السياسي والشعبي لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية”.

وقررت السلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي إعادة العلاقات مع إسرائيل بعد نحو ستة أشهر من تعليقهاـ احتجاجاً على المخطط الإسرائيلي لفرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية.

وتضمنت الخطوة الفلسطينية عودة التنسيق المدني والأمني مع إسرائيل.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية استئناف العمل في مكاتبها صباح اليوم بعد توقف أنشطتها بموجب قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل.

وكان عباس أصدر بياناً ترحيبياً بانتخاب بايدن وأعرب عن التطلع للعمل معه من أجل السلام.

وفي سياق آخر أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية،  أمس ، عودة العمل في مكاتب ومديريات الهيئة في المحافظات الشمالية والجنوبية اعتبارا من يوم غد الاثنين، لمتابعة قضايا المواطنين، والمؤسسات الرسمية، والأهلية، والمتعلقة بالقضايا اليومية والحياتية والإنسانية المرتبطة بالموافقات المسبقة من الجانب الإسرائيلي.

ودعت الهيئة، في بيانها، المواطنين، لمن له طلب أو معاملة متعلقة بهذا الشأن، عليه التوجه لهذه المكاتب “الارتباط الفلسطيني” التابعة للهيئة العامة للشؤون المدنية والمنتشرة في كافة محافظات الوطن، وتقديم المستندات اللازمة.