الأونروا تعلن موعد الدورة الرابعة لتوزيع المساعدات الغذائية بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بغزة إنها ستبدأ دورتها الرابعة لتوزيع المساعدات الغذائية لعام 2020، يوم السبت القادم 21 نوفمبر 2020 والتي ستستمر لمدة 3 شهور.

وأوضحت الوكالة في بيان لها اليوم الخميس إنها زادت عدد مراكز التوزيع لتصل لـ 14 مركز توزيع في مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك لتفادي التجمعات ولتقليل الازدحام حفاظا على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

وبينت أنها ستقوم خلال هذه الدورة بتوزيع الحصص الغذائية التي لم يتم توزيعها خلال الدورة السابقة تبعا لانتشار فيروس كورونا، والتي شملت (العدس، الأرز، السكر والحمص).

كما ستضيف الحصص المستحقة في الدورة السابقة ليتم استلامها خلال هذه الدورة لمستحقيها من مجتمع اللاجئين الذين لم يستلموا هذه الحصص خلال الدورة السابقة، بالإضافة إلى حصصهم المستحقة خلال هذه الدورة.

وأكدت الوكالة على ضرورة بقاء اللاجئين المستحقين في المنزل لحين التواصل معهم من قبلها، وإبلاغهم بالوقت والطريقة التي سيتلقون من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بهم.

ولفتت إلى ضرورة وضع كمامة عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، واتباع ارشادات فرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية، والحفاظ على مسافة مترين من فرق التوزيع في المراكز، والحرص على التباعد الاجتماعي بينكم.

كما طالبت الأونروا بحضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، وعدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.