برشلونة يعيد إحياء مفاوضاته لضم مدافع مانشستر سيتي إيريك جارسيا

رياضة – مصدر الإخبارية

يحاول نادي برشلونة الإسباني تعزيز صفوفه في الميركاتو الشتوي المقبل، بالعودة لمحاولة ضم إيريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إن برشلونة يستهدف تعزيز الخط الدفاعي، بمحاولة ضم جارسيا، بعد فشل ضمه في الميركاتو الصيفي الماضي.

وتابعت أن إيريك جارسيا هو المدافع المثالي من قبل الأمانة الفنية لنادي برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيراهن على الشباب لتغطية العجز الدفاعي، حال مماطلة مانشستر سيتي ومطالبته بالحصول على مبلغ ضخم.

ونوهت أن رونالد كومان مدرب برشلونة، سيراهن على الثلاثي أوسكار مينجويزا (21 عامًا)، وسانتياجو راموس مينجو (18 عامًا)، وأرناو كوماس (20 عامًا)، حال الفشل في ضم جارسيا.

ولفتت إلى أن الأمانة الفنية لبرشلونة، تستبعد تمامًا إمكانية وصول بديل طارئ، كما حدث قبل موسمين مع الكولومبي جيسون موريللو، الذي انضم معارًا في شتاء 2019 من فالنسيا، ورحل مباشرة في الصيف، ولم يشارك إلا في 4 مباريات فقط.

وتحدث إريك جارسيا مؤكدًا أمام وسائل الإعلام أنه لا يزال لاعبًا في صفوف مانشستر سيتي حيث يستمر الحديث عن العودة المحتملة إلى برشلونة.

جارسيا غادر برشلونة الذي نشأ فيه في عام 2017 وحصل على تقدير كبير مع مانشستر سيتي والمدرب بيب جوارديولا خلال الفترة التي قضاها في ملعب الاتحاد.

وحول الحديث عن عودته المحتملة إلى برشلونة، قال جارسيا إنه لا يعلم ما الذي من الممكن أن يحدث في المستقبل ولكنه أكد على احترامه لفريقه الحالي.

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم أن نادي برشلونة يرفض طلبات مانشستر سيتي بالحصول على 15 مليون يورو من أجل ضم إريك جارسيا.

جاء هذا بحسب ما ذكرت صحيفة “سبورت”، والتي أكدت أن النادي الكتالوني لن يدفع ذلك المبلغ في لاعب ينتهي تعاقده مع فريقه في الصيف القادم.

ويعتمد البلوجرانا على الثلاثي كليمو لينجليه وجيرارد بيكيه ورونالد أراوخو لتغطية هذا المركز، فيما لم يخف النادي رغبته في التعاقد مع إيريك جارسيا، مدافع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وهي الصفقة التي لم يكتب لها النجاح الصيف الماضي.

وكشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن فتح برشلونة لباب المفاوضات مجددًا مع مانشستر سيتي خلال الأيام الـ 10 الأخيرة لمحاولة الوصول إلى اتفاق بشأن جارسيا، والذي ينتهي عقده مع السيتيزنز بنهاية الموسم الجاري.

ولم يبد النادي الإنجليزي مرونة في المفاوضات، إذ يبقى متمسكًا بالحصول على 15 مليون يورو ما بين قيمة أساسية ومتغيرات من أجل الموافقة على رحيل اللاعب إلى كامب نو في يناير.