“أونروا” بغزة: لا يوجد موعد محدد لعودة طلبة المرحلة الابتدائية لمقاعد الدراسة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أنه لا يوجد أي موعد محدد لعودة طلبة المرحلة الابتدائية لمقاعد الدراسة في مدارس الوكالة بقطاع غزة.

وقال رئيس برنامج التعليم بالوكالة فريد أبو عاذرة في تصريح لوكالة “صفا” المحلية اليوم السبت: “لا قرار حتى اللحظة بشأن استئناف الدراسة لطلبة المرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى السادس”.

وأوضح أن الظروف الصحية وانتشار فيروس “كورونا” في القطاع لا تسمح بعودة هؤلاء الطلبة، لافتًا إلى استمرار التعليم عن بُعد، وأن الأمور بهذا الشأن تسير في تحسن.

وكان نحو 100 ألف من طلبة المرحلة الإعدادية من الصف السابع وحتى التاسع في قطاع غزة توجهوا في 2 نوفمبر الجاري، إلى مدارسهم التابعة لوكالة “أونروا”، بعد عودة نظرائهم في المدارس الحكومية، وبعد فترة انقطاع دامت لأكثر من شهرين.

وتجري العملية التعليمية بالنظام الوجاهي بدوام جزئي للطلاب، بحيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين بدوام ثلاثة أيام من الأسبوع لكل مجموعة، واستكمال باقي الأيام بالتعليم الإلكتروني عن بُعد.

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة استأنفت الأسبوع الماضي، العملية التعليمية لطلبة المرحلة الأساسية من الصف الأول حتى السادس بشكل تدريجي في المدارس الحكومية بالقطاع.

وقال مدير العلاقات العامة والدولية في الوزارة معتصم الميناوي حينها، إن المناطق المصنفة حمراء، حسب وزارة الصحة، ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أمّا المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية.

وفي الثاني من نوفمبر الجاري، توجه نحو 100 ألف من طلبة المرحلة الإعدادية من الصف السابع وحتى التاسع في قطاع غزة إلى مدارسهم التابعة لوكالة “أونروا”.

وعاد طلبة المرحلة الإعدادية اليوم الاثنين، إلى مقاعد مدارس “أونروا”، وذلك بعد نحو أسبوع من عودة نظرائهم في المدارس الحكومية، وبعد فترة انقطاع دامت لأكثر من شهرين.

وستجري العملية التعليمية بالنظام الوجاهي بدوام جزئي للطلاب من الصف السابع وحتى التاسع، بحيث سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين بدوام ثلاثة أيام من الأسبوع لكل مجموعة، واستكمال باقي الأيام بالتعليم عن بُعد.