غانتس يوافق على “شرعنة” 1700 وحدة استيطانية في الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

وافق وزير الجيش لدى الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، على شرعنة 1700 وحدة استيطانية، في عدد من المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين.

بدوره قال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية  إن غانتس وافق على “شرعنة” وحدات استيطانية كان عليها خلاف بين الجيش والمستوطنين، مقامة على أراضي المواطنين.

وأكد بريجية ان الوحدات الاستيطانية التي تم شرعنتها، تقع في مستوطنات، “بيتار عيليت، ومعالي ادوميم، وموداعين، وعيلتيت، وارئيل، ويتسهار، وعطروت، وحلميش، وادورا، وعتنائيل”، المقامة على أراضي المواطنين

وفي وقت سابق صرح منسق الأمم المتحدة الخاص نيكولاي ملادينوف، أن بناء المستوطنات غير قانوني بموجب القانون الدولي وهو أحد العقبات الرئيسية أمام السلام، ودعا إلى الوقف الفوري لجميع الأنشطة المتعلقة بالاستيطان.

وقال ميلادينوف في بيان سابق له تعقيبا على مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا على بناء ما يقارب من 5000 وحدة استيطانية، معظمها في مواقع نائية في عمق الضفة الغربية المحتلة.

وتابع:”  يشكل هذا العدد الكبير من البناءات ومكانتها مصدر قلق كبير لجميع أولئك الذين ما زالوا ملتزمين بتعزيز السلام الإسرائيلي الفلسطيني”

وأضاف ميلادينوف:”  تقوض هذه التحركات احتمالات تحقيق حل قائم على وجود دولتين من خلال التآكل المنهجي لإمكانية إقامة دولة فلسطينية متصلة ومستقلة تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل في سلام وأمن”.

ويواصل الاحتلال الموافقة على بناء الوحداث الاستيطانية في الضفة الغربية ضمن خطته لضم الأراضي.