الفصائل الفلسطينية تبارك انتصار الأسير الأخرس على السجان “الإسرائيلي”

غزة – مصدر الإخبارية

باركت الفصائل الفلسطينية انتصار الأسير ماهر الأخرس في معركته مع السجان الإسرائيلي بعد إضراب عن الطعام دام 103 يوماً.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام إن انتصار الأسير ماهر جاء بعد محاولات من سلطات الاحتلال بكسر إضرابه إلا انه كسر تلك المحاولات بإرادته الصلبة.

وأكد عزام أن الرسالة من وراء الإضراب كانت واضحة إرادة الشعب لم تكسر من قبل الاحتلال وأن شعبنا يستمد قوته من قضاياه العادلة

وأضاف:” الاتفاق الذي جرى منصف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية”.

من جهته قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم إن الأسير الأخرس قدم النموذج الأوضح على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل المتغطرس، وعجز المحتل عن هزيمته حتى في ظروف الاعتقال والسجن

وباركت حركة الأحرار انتصار الأسير ماهر الأخرس في معركته البطولية ضِد الاحتلال بعد إضرابه المفتوح عن الطعام لمدة 103 أيام مؤكدة أنه انتصار جديد للحركة الوطنية الأسيرة ولشعبنا الذي ساهم بدعمه ونصرته وتعزيز صموده.

ووجهت الحركة التحية لعائلة الأسير المجاهد ماهر الأخرس الذي رسم هذه اللوحة النموذجية بصموده وإرادته وأمعائه الخاوية، مؤكدة أنه لن يكون الأسير الأخير في مواجهة السجان وصولاً لكسر ما يسمى الاعتقال الإداري.

وتابعت الحركة: “هذا الانتصار يؤكد أن أسرانا أقوى من بطش وجبروت وعنجهية السجان الصهيوني، وأننا نستطيع كسر قراراته وإرغامه على الخضوع لمطالب شعبنا وأسرانا”.

وأكدت أن قضية الأسرى ستبقى الأولوية لدى شعبنا ومقاومتنا، وأننا على العهد معهم لنيل حريتهم وخاصة الأسير ماهر وصولا لتنفيذ الاتفاق كاملا بعدم تمديد الاعتقال الإداري له وإطلاق سراحه.

بدورها قالت لجان المقاومة “إنها تبارك للأسير “الاخرس” انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت “الاسير ماهر” من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته”.

وقرر الأسير ماهر الأخرس تعليق إضرابه عن الطعام الذي استمر لـ103 أيام، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال بالإفراج عنه في الـ26 من الشهر الجاري.

وصرح نادي الأسير، في بيان له اليوم الجمعة، أن الاتفاق يقضي بالتزام سلطات الاحتلال بإطلاق سراح الأسير الأخرس يوم 26 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وعدم تجديد أمر اعتقاله الإداري، على أن يقضي المدة المتبقية حتى الإفراج عنه بتلقي العلاج في المستشفى.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إنه تم الاتفاق على أن يبقى الأسير ماهر في مستشفى كابلان لعشرة أيام، وينقل في العشرة أيام الأخيرة إلى مستشفى آخر ومنه يخرج للحرية.

وبين أنه تم إبلاغ الأسير ماهر الأخرس الليلة وبالتالي علق إضرابه عن الطعام بناء على هذا الاتفاق.

من جهته وجه الأسير الأخرس تحية إلى الحركة الأسيرة التي وقفت إلى جانبه ودعمته خلال فترة الإضراب عن الطعام، وتقدم بالشكر الى أبناء شعبنا والحراكات الشعبية العربية والقوى المناصرة للحرية في كل أنحاء العالم على دعمهم وإسنادهم.