الصحة بغزة تحذر من الذهاب إلى “الأسوأ” بسبب زيادة الإصابات بكورونا

غزة – مصدر الإخبارية

دعا مدير دائرة الطب الحرج في وزارة الصحة بغزة د. إياد أبو كرش المواطنين في قطاع غزة إلى مزيد من الحذر واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وما يتبع ذلك من زيادة أعداد الإصابات الخطيرة بالفيروس والتي تحتاج للعناية المكثفة.

وقال أبو كرش في تصريح له اليوم الخميس إن أعداد الإصابات الخطيرة بفيروس كورونا تشهد ازديادًا ملحوظًا مقارنةً مع الأسابيع الماضية.

وتابع: “في الوقت الذي كنا نتحدث فيه سابقاً عن نسبة إشغال لأسرًة العناية المركزة لا تتجاوز 7 أسرة من أصل 50 سريرًا مخصصة للحالات الخطرة المصابة بكوفيد 19، فإننا اليوم نتحدث عن 20 حالة منها 9 حالات تحت أجهزة التنفس وهذا مؤشر خطير على تطور الحالة الوبائية”.

وأشار إلى أن الأمور ربما تتجه  نحو الاسوأ، مما يؤثر على القدرة السريرية للعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في مستشفى غزة الأوروبي.
أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح الخميس، عن تسجيل 248 إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة، بعد إجرائها 3392 فحصًا مخبريًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض مستجدات “كورونا” وصل وكالة “صفا”، بتعافي 198حالة جديدة من المصابين بالفيروس خلال المدة المذكورة.

وبيّنت أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ مارس/ آذار الماضي وصل إلى 7760 منهم 2848 حالة نشطة، و4875 متعافيًا، و37 حالة وفاة.