معبر رفح يفتح أبوابه أمام حركة المسافرين لليوم الثالث

غزة-مصدر الاخبارية

يواصل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، فتح أبوابه اليوم الأربعاء، أمام حركة المسافرين، وذلك في اليوم الثالث من فتحه استثنائياً لمدة أربعة أيام لعبور الحالات الإنسانية والعالقين في الاتجاهين.

حيث بدأت مع ساعات الصباح الأولى، مغادرة حافلات المسافرين نحو الجانب المصري من المعبر، بعد تجهيزها من قبل أطقم المعابر والأجهزة المساندة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، والتأكد من إجرائها فحص PCR لفيروس كورونا، فيما يُنتظر بدء وصول حافلات المواطنين العائدين إلى الصالة الفلسطينية من المعبر، مع ساعات ظهر اليوم.

ونشرت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية، إحصائية عمل المعبر خلال عمل يوم أمس الثلاثاء، والذي شهد مغادرة 727 مسافراً، ووصول 82 عائداً، فيما شهد أول أمس الإثنين مغادرة 685 مسافراً ووصول 131 عائداً، بينما أرجعت السلطات المصرية 55 مسافراً.

فيما يستمر عمل معبر رفح في الاتجاهين حتى مساء غد الخميس، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية والأمن الوطني في وقت سابق

بدورها أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر عبر معبر رفح لليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، سيكون كالآتي:

– الحافلات المتبقية من كشف (طوارئ رقم 3).

– الحافلات (من الأولى حتى الثالثة) من كشف (طوارئ رقم 4).

وأكدت الهيئة الهيئة على المسافرين الواردة أسماؤهم في الحافلات المذكورة، التواجد الساعة 4:00 من فجر غد الأربعاء في الصالة الخارجية لمعبر رفح؛ لتسهيل سفرهم.

وأكدت الهيئة على المسافرين الواردة أسماؤهم في الكشف، التواجد في الصالة الخارجية لمعبر رفح الساعة 4:00 من فجر يوم غد الأربعاء؛ من أجل تسهيل سفرهم.

 للتذكير رابط كشف طوارئ رقم 3:

رابط كشف طوارئ رقم 4: 

ونشرت سابقا  الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية بغزة، كشف جديد (تنسيقات مصرية) للسفر عبر معبر رفح البري لليوم الأربعاء، والذين عليهم التوجه اليوم وفوراً لإجراء فحص كورونا في المراكز المعلنة سابقاً كلّ في محافظته