اشتية يدين تنفيذ الاحتلال أكبر عملية هدم في الاغوار

رام الله – مصدر الإخبارية

أدان رئيس الوزراء محمد اشتية، هدم الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، تجمع حمصة- البقيعة في محافظة طوباس بشكل كامل، مخلفة قرابة 80 مواطنا بلا مأوى، بعد هدم 70 منشأة سكنية وحظائر للماشية.

وقال اشتية في حديث له مساء الثلاثاء: “إن هذا الهدم، الذي يعد الأكبر من نوعه بحق أهلنا الصامدين في الأغوار، يمثل خرقا إسرائيليا جديدا وانتهاكا للقانون الدولي، وتحديا إضافيا لنا وللمجتمع الدولي، وتدميرا ممنهجا لإمكانية إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها”.

كما دعا الشركاء الدوليين إلى التدخل لوضع حد لمحاولات الاحتلال تشريد أهالي تجمع حمصة- البقيعة، وعشرات التجمعات الشبيهة، عن بيوتهم وأراضيهم، وحماية أبناء الشعب الفلسطيني من الانتهاكات المستمرة بحقه، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال اختارت توقيتا تتركز في الأنظار على الانتخابات الأميركية للتغطية على جريمتها.

في نفس الوقت أشاد رئيس الوزراء بدور الصناديق العربية والإسلامية المستمر في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، من خلال رفد التمويل الإسلامي للمشاريع الاقتصادية والاجتماعية التنموية طوال السنوات الماضية، والتزامه نحو حاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني.

وتابع اشتية: “في الوقت الذي يتذبذب فيه دعم العديد من الجهات المانحة باختلاف الظروف، تبرهن الصناديق العربية والإسلامية ثبات واستمرارية دعمها لفلسطين، هذا الدعم الذي يركز على أولوياتنا الوطنية ضمن قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، وإعادة تأهيل البنية التحتية، ما يعزز صمود شعبنا على أرضه وفي وطنه”.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من رئيس البنك الإسلامي للتنمية د. بندر بن محمد الحجار، ورئيس اللجنة الإدارية لصندوق الأقصى المهندس يوسف البسام، ومستشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية عادل الشريف، وكافة أعضاء اللجنة الإدارية لصندوق الأقصى والدول الأعضاء.