ريال مدريد يواجه خطر الخروج من دوري أبطال أوروبا الليلة

وكالات – مصدر الإخبارية

للمرة الأولى في تاريخ البطولة، يواجه ريال مدريد الإسباني خطرا كبيرا، مساء الثلاثاء، يتمثل باقتراب خروجه من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

حيث يواجه بطل إسبانيا ضيفه إنتر ميلانو الإيطالي، في موقعة حاسمة بالمجموعة الثانية، وفي حوزته نقطة واحدة من مباراتين أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وقالت وسائل إعلام أنه في حال خسارته الثلاثاء أمام ضيفه العنيد إنتر ميلانو، فستتعقد مهمة “الملكي” كثيرا، وقد يكون في طريقه للعب في اليوروبا ليغ.

بينما لم يفشل ريال مدريد في تخطي دور المجموعات بتاريخ البطولة الحديث، وتعود آخر مرة فشل فيها بعبور الدور الأول إلى عام 1962، في النسخة السابعة للبطولة بشكلها القديم.

وكان ريال مدريد نجا الأسبوع الماضي من هزيمة محققة أمام مونشنغلادباخ الألماني، وخطف التعادل بهدفين في دقائق المباراة الأخيرة، ولكن هزيمته الثلاثاء أمام الإنتر ستجعل فرصة تأهله ضئيلة.

وفي حال الخسارة، سيتعين على “الملكي” الفوز في مبارياته الثلاث جميعها في مرحلة الإياب، وهي مهمة صعبة جدا، خاصة مع تألق الفرق التي تجاوره في “مجموعة الموت”.

هذا ولن تكون مهمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سهلة أبدا الثلاثاء، فهو سيواجه وصيف إيطاليا، وفريقا يمتلك كتيبة من النجوم بقيادة البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لوتارو مارتينيز.

من جهته سيحاول إنتر ميلانو جاهدا الانتصار في مدريد، فنتائجه ليست أحسن بكثير من “الملكي”، فالـ”نيراتزوري” تعادل في لقاءيه أمام شاختار ومونشنغلادباخ، والخسارة ستضعه في “مأزق” أوروبي.

وعلى الضفة الأخرى يستضيف شاختار الأوكراني في كييف، ضيفه مونشنغلادباخ الألماني، في موقعة تعني الكثير في ترتيب المجموعة.