مصدر الإخبارية
تابعونا على

فيديو: المعلمة الغزيّة ” أسماء مصطفى” حصدت لقب العالمية بجدارة

" أسماء مصطفى"
خاصمصدر الاخبارية

بعيدا عن أساليب التعلم التقليدي بأسلوب إبداعي حصدت اعلمة اللغة الإنجليزية في مدرسة حليمة السعدية للبنات بمديرية تعليم شمال غزة “أسماء مصطفى” ، على لقب “المعلم العالمي لعام 2020” من مؤسسة AKS Education Award في الهند.

وتمكنت “المعلمة  مصطفى”  من الفوز بعدما شاركت في المسابقة وقدّمت مجموعة من الأعمال والأنشطة الإبداعية في التدريس، منها تأليف كتب مثل : كتاب الخمس وأربعون لعبة لتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، والرحلات التعليمة حول العالم لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية.

وتحظى أسماء بعضوية مؤسسات تعليمية دولية مثل “المجتمعات التعليمية العالمية المختلفة”، والاعتمادات العالمية لدى الشركات المنتجة للتعليم الرقمي (مايكروسوفت – جوجل – آبل – واكلت – ناشيونال جيوجرافيك).

ومن أعمال المعلمة، التي أهلتها للفوز، توظيف التكنولوجيا الأمثل في التعليم وتحقيق نتائج ايجابية في سلوك وأداء الطالبات وتحصيلهن، والتعاون اللامحدود مع معلمين ومعلمات من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وشاركت “أسماء  مصطفى” في مؤتمرات تعليم دولية، إضافة إلى تنفيذها لمبادرة “معلمون خلف الشاشات” التي تهتم بتدريب كوكبة من المعلمين والمعلمات في المجال التعليمي وتخصص اللغة الإنجليزية بشكل افتراضي.

حاولت أسماء التغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وضعف الإنترنت، وارتفاع عدد الطالبات في الغرفة الصفية الواحدة،  والتي كانت من ضمن التحديات التي واجهتها  في مسيرتها التعليمية، فأوجدت لها حلول بديلة،  يوميًا كانت تحمل حاسوبها الشخصي إلى المدرسة تحايُلًا على أزمة التيار الكهربائي، بعد أن تُحمّل عليه كافة البرامج التي تحتاجها، ذلك لضمان استمرار شرحها لساعةٍ على الأقل خلال فترة قطع التيار.

ومن الأنشطة الإضافية للمعلمة العالمية ، أنها أطلقت مشروع الشراكة العالمية بالتعليم، الذي يهدف إلى الاهتمام بتطوير قدرات الطلبة اللغوية، من خلال اتصالٍ وتواصلٍ مباشر، بسفرٍ افتراضي إلى 35 دولةً مختلفة في أوروبا وأمريكا ودول آسيوية أخرى.

وتمكنت المعلمة مصطفى من الفوز بعدما شاركت في المسابقة وقدّمت مجموعة من الأعمال والأنشطة الإبداعية في التدريس، منها تأليف كتب مثل : كتاب الخمس وأربعون لعبة لتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، والرحلات التعليمة حول العالم لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية.

كما أنها تمتلك  عدة عضويات منها: عضو المجتمعات التعليمية العالمية المختلفة – الاعتمادات العالمية لدى الشركات المنتجة للتعليم الرقمي (مايكروسوفت – جوجل – آبل – واكلت – ناشيونال جيوجرافيك ).

 


Exit mobile version