الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الخليل – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صبيحة اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عدة شبان من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين بينهم طلبة مدارس من الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نوح خالد ابو عيشة من مدينة الخليل، كما اعتقلت اربعة من طلبة المدارس من مخيم العروب شمالا، وهم: معن نايف البدوي ( 16 عاما)، وقاسم محمد الراعي (17 عاما)، ومحمد نايف البدوي(15 عاما)، ومحمد هشام الشريف(16 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وأفاد مكتب نادي الأسير في طولكرم ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عارف مروان شهاب (25 عاما)، بعد مداهمة منزله.

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مواطنا من مدينة نابلس.

وفي نابلس قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد الرحمن الظاهر من مدينة نابلس، عقب مداهمة منزله.

ويعمل الظاهر مخرجا ومعدا للبرامج في فضائية النجاح.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم االثلاثاء، شابا من قرية الجديدة جنوب المدينة.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء حسين الحج عقب دهم منزل والده، وتفتيشه.

كما اقتحمت تلك القوات بلدات الزبابدة وقباطية واليامون، وسيّرت آلياتها في الشوارع.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتُشير مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان)؛ ضمن ورقة حقائق صدرت عنها اليوم الأربعاء، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت (117) مواطناً من القدس، و(25) مواطناً من رام الله والبيرة، و(80) مواطناً من الخليل، و(28) مواطناً من جنين، ومن بيت لحم (30) مواطناً، فيما اعتقلت (9) مواطنين من نابلس، ومن طولكرم (13) مواطناً، و(10) مواطنين من قلقيلية، و(6) مواطنين من أريحا، و(4) مواطنين من طوباس، و(4) مواطنين من سلفيت، بالإضافة إلى (15) مواطناً من غزة.

وبذلك بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2020، قرابة (4400) أسير/ ة، منهم (39) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (155) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (350)، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (98) أمر اعتقال إداري، من بينها (41) أمراً جديداً، و(57) تمديد.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.