حماس تعقب على التصريحات الفرنسية الداعمة لنشر الصور المسيئة للرسول

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

استنكرت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” التصريحات الرسمية وغير الرسمية في فرنسا، والتي تبرر وتدعم نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، تحت حجة حرية التعبير عن الرأي.

وأكدت الحركة في بيان لها نشرته على موقعها الالكتروني، أن الاساءة للأديان والرسل جميعا لا تندرج تحت حرية الرأي والتعبير، بل تعزز ثقافة الكراهية والشقاق بين البشر.

وقالت حركة حماس : “إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بعث رحمة للعالمين، وأكد في كثير من وصايا قيم التسامح والتعايش واحترام الآخر”.

وحذرت الحركة في بيانها، من تداعيات استمرار هذا السلوك، وخاصة من المستوى الرسمي في فرنسا والجمهورية التي بنيت ثورتها على قيم الاخاء والحرية والتسامح.

وفي السياق، قالت الحركة: “إن هذا السلوك المدان يدفع نحو الصدام بين الشعوب والدول، في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة فيه إلى قيم التسامح والتعايش، والذي سينعكس سلبا على الأمن والسلم الدوليين”.

جاء ذلك ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أبده دعمه للرسوم المسيئة لنبي الإسلام محمد، خلال تأبين المعلم الذي قتل على يد شاب متشدد.

ومن جانبها، أصدر اتحاد الجمعيات التعاونية تعميمًا لرؤساء الجمعيات، أشار فيه إلى “أنه وبعد مناقشة عرض الرسومات المسيئة للرسول في ميادين عامة بفرنسا، وما تمثله من إهانة للأمة الإسلامية وإيمانًا بالدور التعاوني الذي لا يتجزأ ولا يقبل القسمة على ثوابتنا الإسلامية ومن منطلق المسئولية المجتمعية لرؤساء وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات، فيرجى مقاطعة كافة السلع والمنتجات الفرنسية، ورفعها من كافة الأسواق المركزية والفروع التابعة للجمعيات“.