واتساب.. وداعاً للدردشات المزعجة “إلى الأبد” بعد هذه الميزة!

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد أن كانت مؤقتة، الآن بات بإمكان مستخدمي تطبيق واتساب تجنب الدردشات المزعجة إلى الأبد، بعد أن كان التطبيق يتيح هذه الميزة لمدة أقصاها عام واحد فقط.

ففي السباق كان تطبيق واتساب يتيح في إصداره التجريبي للأجهزة العاملة بنظام أندرويد ويحمل الرقم 2.20.201.10، إمكانية كتم صوت الدردشة إلى الأبد، من أجل تجنب الرسائل المزعجة من بعض الأشخاص أو المجموعات.

حيث استبدلت شركة واتساب خيار الكتم لمدة عام بـ”دائم”، الأمر الذي اعتبره كثيرون خيارا ذكيا، إذ كان يتعين على المستخدم إعادة تفعيل هذه الخاصية كل عام.

وبإمكان المستخدمين تفعيل كتم الدردشات المزعجة من خلال: أولا، افتح تطبيق واتساب، ثانيا، انتقل إلى الدردشة التي تريد كتمها، ثالثا، اضغط على اسم المجموعة أو جهة الاتصال، رابعا، اضغط على خيار كتم الصوت وحدده دائمًا (أو خيارات أخرى).

وبنفس الخطوات يمكن للمستخدمين كتم المحادثات المزعجة في تطبيق واتساب على أجهزة الحاسوب العادية.

وكانت واتساب تتيح للمستخدم كتم ( إلغاء ) الإشعارات لمدد زمنية مختلفة: ثمانِ ساعات، أسبوع، عام. بعد انتهاء المدة تعود الإشعارات للعمل مجدداً من تلقاء نفسها.

وذكرت تقارير سابقة أن مطورو فيسبوك رأوا أن مدة عام – المدة القصوى لكتم الإشعارات الآن – ليست كافية وأن عليهم زيادة تلك المدة لتصبح إلى الأبد بشكل دائم Always عوضاً عن خيار عام كامل.

وفي آخر تحديث لتطبيق واتس اب، تم إضافة ميزة إضافة ومشاركة جهات الاتصال عبر كود القراءة السريع QR Code بالإضافة إلى ميزة الملصقات المتحركة.