الصحة تعلن تجهيز مستشفيات الضفة استعداداً لمواجهة “كورونا” في الشتاء

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء، عن إكمالها استعدادات استقبال فصل الشتاء في ظل وجود خطر فيروس كورونا المستجد.

بدوره قال د.نجي نزال مدير عام المستشفيات في الوزار إنه تم تجهيز كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات والمستلزمات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا، متوقعا أن تكون الجائحة المقبلة أعنف من سابقتها.

وبين أنه تم تجهيز مستشفى دورا في الخليل ليكون مستشفى مركزي لتغطية المحافظة بشكل كامل بخصوص كورونا، بالإضافة إلى زيادة الكوادر الطبية فيها.

واتبع: “المستشفى كان يعمل بطاقة استيعابية من 20 إلى 30 سريرًا، ولكن بالفترة المقبلة سيتم التجهيز حتى 70 سريرًا، بالإضافة إلى زيادة عدد أسرّة العناية المكثفة بالمستشفى”، مبينا أن المستشفى ذاته جاهز بكافة الطواقم والأجهزة اللازمة.

كما تم تجهيز مستشفى عزون في قلقيلية، ليكون بسعة 50 سريرًا، والمستشفى العسكري في نابلس بسعة 30 سريرا، بالإضافة إلى 8 أسرّة آخرين بالعناية المركزة.

ولفت نزال إلى اجتماع هام بين وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر في نابلس، اليوم، لعقد اتفاقية بهدف تجهيز وتشغيل المستشفى العسكري، ليكون مركز علاج لمرضى كورونا، وتجهيزه بكافة الأسرة والأجهزة اللازمة.

في نفس الوقت أعلن نزال عن رفد كافة المستشفيات بأجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدًا بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة توريد المزيد من تلك الأجهزة للمستشفيات بشكل أكبر.

في سياق متصل تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية الثلاثاء، 28 جهاز ضخ أكسجين عالي من الجمعية الفلسطينية الأميركية الطبية، للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان، إن هذه الأجهزة تساعد المرضى قبل مرحلة التنفس الاصطناعي، مشيرة إلى أنه تم إرسال 10 أجهزة إلى قطاع غزة.

وقدمت الوزيرة شكرها للقائمين على الجمعية، ممثلة برئيسها يوسف خلفي، ومجدي حمارشة على دعمهم المتواصل للوزارة، خصوصا في ظل الجائحة.