الرجوب : مصر توافق على استضافة الحوارات الفلسطينية الفلسطينية

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلن أمین سر اللجنة المركزیة لحركة فتح جبریل الرجوب ، صباح الیوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 ،موافقة جمھوریة مصر العربیة لاستضافة الحوارات الفلسطینیة الفلسطينية.

وأكد الرجوب في تصريحات إذاعية، بأنھ لن یكون ھناك حوار ثنائي على حساب فصائل العمل الوطني.

وأشار إلى أن الأمین العام لحركة الجھاد الإسلامي زیاد النخالة یشجع التفاھمات التي یتم تحقیقھا من خلال الحوارت الفلسطينية ، مؤكدا بأنھم لن یكونوا عائقًا أمام وحدة الموقف الوطني.

وفي سیاق آخر، أشار في حدیثه إلى أنھم مقبلون على تشكیل لجنة وطنیة لإنھاء كل مظاھر التمییز تحت قاعدة المساواة لحل المشاكل في بعدھا الوطني.

وبخصوص تطورات الحالیة الصحیة ل صائب عریقات ، أفاد الرجوب بأن حالتھ حرجة لكنھا مستقرة.

وكان الرجوب قال في بیان لھ أمس الاثنین :” نحن في طریقنا إلى الاتفاق من خلال حواراتنا الثنائیة مع الاخوان في حركة حماس ، للخروج من حالة الانقسام التي استمرت لأكثر من 13 عاما”.

وشدد على التزام الحركتین بما تم الاتفاق علیھ (..) مضیفا إن بناء الشراكة الوطنیة خیار استراتیجي لا عودة عنھ، وجمیع فصائل العمل الوطني الفلسطیني توافقت علیه بقناعة وایمان مطلق كمسار وخیار لحمایة مشروعنا الوطني.

وتابع الرجوب أن ما تم الاتفاق علیھ بین الفصائل لم یظھر أي خروج عنه او تجاوز له، وإننا سنواصل العمل وفق مخرجات اجتماع الأمناء العامین للفصائل الفلسطینیة، الذي عقد برئاسة الرئیس محمود عباس ، وتفاھمات إسطنبول.