توضيح مهم من “الأونروا” بشأن استكمال العام الدراسي في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت “الأونروا” في قطاع غزة اليوم الأحد، تفاصيل جديدة بشأن استكمال العام الدراسي في مدارسها.

وقالت الأونروا في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، إنّه “يبدأ برنامج التعليم عن بعد يوم السبت 2020/10/24 ويستمر حتى صدور تعليمات جديدة فيما يتعلق بالتعليم المدمج”.

وأضافت: “يبدأ دوام المعلمين في المرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء 2020/10/20، حيث تداوم مدارس الفترة الصباحية من الساعة السابعة حتى الثانية ظهرًا، والفترة المسائية من الساعة الثانية عشر حتى الساعة الخامسة”.

أكد رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” فريد أبو عاذرة أن قرار عودة طلاب المرحلة الإعدادية في مدارس الأونروا سيتم اتخاذه اليوم الأحد.

وقال أبو عاذرة إن جميع معلمي المرحلة الاعدادية عادوا إلى لمدارس أمس السبت.

ودعا ابو عاذرة جميع المعلمين الأذنة في المدارس الإعدادية البدء في تنظيف المدارس فوراً، منوها أن آليات توزيع الكتب وبطاقات التعلم الذاتي ستحدد لاحقاً.

وكان فريد أبو عاذرة قال الثلاثاء الماضي، إن “قررت الوزارة بغزة بدء دوام طلاب الاعدادي الاثنين المقبل طبقا للتوصية الصحية فسنبدأ معهم دوام الاعدادي، وسيداوم المعلمون يوم السبت المقبل”.

وأضاف أن الخطط الدراسية جاهزة وسيتم تسليم الكتب والبطاقات مع الدوام مباشرة، كما أنه سيتم الأخذ بعوامل السلامة والوقاية وتعليماتها.

وطالب أبو عاذرة، بتوفير كل ما يلزم للتعليم، خصوصاً المعلمين الشواغر والاذنة والكتبة.

يشار إلى ان وزارة التربية التعليم أوقفت العملية التدريسية في المدارس قطاع غزة كافة، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

ويدخل حظر التجوال الكامل منذ يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، حيز التنفيذ في قطاع غزة ليلاً مع بعض التسهيلات لبعض المناطق؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.