نقل عريقات إلى مستشفى هداسا بالقدس المحتلة بعد تدهور حالته بسبب “كورونا”

رام الله – مصدر الإخبارية

أكدت دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية ظهر اليوم الأحد، أن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات نقل إلى مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة.

وبينت الدائرة خلال تصيريح صحفي، أنه تم نقل عريقات إلى مستشفى هداسا بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكانت د.دلال عريقات كريمة أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات “، قد أكّدت في 11 أكتوبر الحالي، على أنّ الوضع الصحي لوالدها مستقر، ولم يتعرض لأي مضاعفات.

وقالت دلال عريقات في تصريحاتٍ صحفية: “إنّ العلامات الحيوية لوالدها مستقرة، وشهيته طبيعية، وحالته النفسية جيدة جداً، وحركته خفيفة”، مضيفةً أن نسبة الأكسجين نزلت قليلاً، وأخذ نسب بسيطة جدًا من الأكسجين.

يُذكر أنّ أمانة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، أعلنت في الثامن من أكتوبر الحالي، عن إصابة رئيسها وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، سجلت اليوم الأحد 6 وفيات و389 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و336 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 87.5%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 11.7%، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.

وأضافت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 5 وفيات في الضفة الغربية (مواطن 58 عاماً من اليامون بمحافظة جنين، ومواطنة 81 عاماً من إذنا بمحافظة الخليل، ومواطن 57 عاماً من نابلس، ومواطنة 81 عاماً من بيت فجار، ومواطن 59 عاماً من الدهيشة بمحافظة بيت لحم)، إضافة إلى مواطنة 88 عاماً من بيت حانون في قطاع غزة.

وبشأن حالات التعافي، فقد سجلت 273 حالة في المحافظات الشمالية (82 الخليل، 31 جنين، 3 طوباس، 11 سلفيت، 30 طولكرم، 40 قلقيلية، 76 بيت لحم)، إضافة إلى 63 حالة في قطاع غزة.

وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (47)، محافظة نابلس (53)، محافظة بيت لحم (16)، محافظة قلقيلية (16)، محافظة رام الله والبيرة (29)، جنين (31)، أريحا والأغوار (22)، سلفيت (7)، طوباس (6)، طولكرم (36)، قطاع غزة (119)، ضواحي القدس (7).

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 40 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

يشار إلى أنه بإمكان المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني ، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص.