آيفون 11 يثبت ولاءه لمستخدميه ويتفوق على نظيره الأحدث!

وكالات – مصدر الإخبارية

في ظل استمرار المقارنات بين هاتف آيفون 12 الجديد والهاتف السابق له آيفون 11، لا سيما في ما يتعلق بالمميزات والسعر والقوة، ذكر موقع “تيك رادار” في تقرير مفصل أن هاتف آيفون 11 الذي أطلقته شركة أبل الأمريكية عام 2019، أفضل من هاتف آيفون 12 الذي أطلقته الشركة قبل أيام.

وفي تفاصيل لهذه المقارنة ذكر الموقع  مجموعة من العوامل التي تجعل الهاتف القديم أفضل.

فبالنسبة للسعر قال الموقع:” وفر على نفسك بعض المال، فمع وصول آيفون 12 للأسواق، انخفض سعر آيفون 11 (200 دولار) على الأقل، وقد أصبح سعر الأخير سعة 64 غيغابايت الآن 599 دولارًا، مقارنة مع الهاتف الجديد الذي يبلغ سعره 799 دولارا”.

أما التصميم فقد قالت أبل إن آيفون 12 جاء بتصميم جديد، لكنه في الحقيقة لا يختلف في الشكل كثيرا عن آيفون 11.

ورغم أن هاتف آيفون 12 يدعم تقنية الجيل الخامس من شبكات الإنترنت فائقة السرعة، فإن هذه الميزة قد لا تتوفر للكثيرين في العالم، حيث إن البنية التحتية لهذه الشبكات لم تكتمل بعد.

وفيما يخص التحديثات ما دام أن تحديثات هاتف آيفون 11 ستكون متاحة إلى سنوات مقبلة، مما يضمن بقاءه آمنًا، مع تلقي ميزات جديدة مع مرور السنين، فعليك التفكير مرتين قبل شراء هاتف آيفون 12.

وفيما يتعلق باالكاميرا، ركزت شركة أبل في هاتف آيفون 12 على تحسين قدرات الكاميرا، لكن خبراء التكنولوجيا يعتبرون هذه التحسينات غير ضرورة لكثير من المستخدمين، وان كاميرا هاتف آيفون 11 تؤدي الغرض وأكثر.

وكشفت شركة “أبل” مؤخرا  النقاب عن جهاز “آيفون 12” بعد طول انتظار، المدعوم بشبكة الجيل الخامس “5G”

وأطلقت  الشركة  الجهاز بخمسة خيارات ملونة: الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.

الهاتف أيضًا أنحف وأصغر من سابقه “11”، مما يعني أن عشاق منتجات “أبل” الذين يطلبون هواتف أصغر يحصلون أخيرًا على ما يريدون.

وقطر آيفون 12 6.1 بوصة، وشبيه بسابقه (آيفون 11) من حيث عدد الكميرات ودقتها على أشكاله الثلاثة “ميني” و”برو” و”برو ماكس”.

وأعلنت “آبل” أيضًا عن ميزة “Smart HDR 3” الجديدة التي تتيح لك التصوير عكس الضوء. بالإضافة لتحسين الوضع الليلي.

وكشفت شركة “Verizon” عن تفعيل الجيل الخامس “5G” لأول مرة في جهاز آيفون الجديد.