الاحتلال يلتهم مزيد من الأراضي الفلسطينية ويصادق على بناء 4300 وحدة استيطانية

وكالات-مصدر الإخبارية 

صادق ما هو مسموح به بالمجلس الأعلى للتخطيط والبناء المدني للاحتلال الإسرائيلي وعلى مدار 3 أيام على بناء 4300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس.

حتى هذا العدد من الوحدات الاستيطانية الأعلى منذ بداية العام الجاري.

السياحة في المنطقة المجاورة للطائرات الصاعداء ، بعد ضغوطات ، بعد ضغوطات على حكومة الاحتلال الاسرائيلي  ، رئيسها بنيامين نتنياهو للاستيطان للاستقرار والطبيعية.

بين المناطق التي جرى المصادقة على البناء فيها “جيلو” الاستيطاني في القدس المحتلة ، حيث تم بناء 500 وحدة استيطانية ومن تابعة لمنطقة توصف بالاستراتيجية للاستراتيجية للاستيطان بين جنوبي القدس ومستندات “غوش عتصيون” جنوباً.

نقل عن رئيس تجمع مستنسخ “غوش عتصيون” وبخ إن المصادقة في الوقت الذي تحدث فيه الجميع عن التخلي عن فكرة الضم.

ولفت إلى الأهمية للبناء في حي “جيلو” – جبل أبو غنيم – تربط ما بين القدس ومستحضرات الجنوب.

أن “المستوطنين لا يتنازلون عن حلم الضمانة وبسط السيادة ولكنهم على علاقة آتية في بيئة آتية لا محالة بعد البناء الاستيطاني وفرض الوقائع على الأرض”.

واماكن المنتجات التجارية والمعاملات ، والمعاملات التجارية ، والمعاملات ، والمعاملات التجارية.

ويعيش أكثر من 450 ألف مستوطن في الضفة التي بنيت على أراضي القرية التي تبلغ تعدادهم نحو 2،8 مليون نسمة.

وأمس صادق الاحتلال الاسرائيلي على بناء 2000 وحدة  استيطانية مماثلة، ومازال الاحتلال يوسع في استيطان الأ راضي الفلسطينية في الضفة والقدس ووضعها تحت سيطرته.

وفي سياق متصل أعربت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، في بيان مشترك، عن قلقها إزاء الخطط الإسرائيلية لبناء نحو 5 آلاف وحدة في الضفة الغربية، داعين “إسرائيل” إلى الوقف الفوري للاستيطان.

وجاء في بيان مشترك للدول الخمس: “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء قرار السلطات الإسرائيلية ببناء 4900 وحدة سكنية في المستوطنات الواقعة في الضفة الغربية المحتلة. قرار التوسع الاستيطاني ينتهك القانون الدولي ويهدد جدوى حل الدولتين من أجل سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف البيان: “نطالب بالوقف الفوري لبناء المستوطنات وكذلك عمليات الإخلاء القسري وتدمير المباني الفلسطينية في القدس الشرقية والضفة الغربية”.