ترامب بعد تعافيه من كورونا: أشعر أنني مثل “سوبرمان”!

وكالات – مصدر الإخبارية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أحس بنفسه كما لو أنه “سوبرمان” بعد تناول علاج لإصابته بعدوى كورونا بمصل تجريبي يعتمد على الأجسام المضادة أنتجته إحدى الشركات الأمريكية.

ووصف الرئيس الأمريكي أمام تجمع لمؤيديه بولاية بنسلفانيا الحالة التي اعترته: “كل ما أعرفه هو أنني تناولت شيئا ما، مهما كان، لكني شعرت بتحسن سريع جدا. لا أعرف مرده، الأجسام المضادة، لا أعرف لقد تناولته وقلت إني أحس بنفسي مثل سوبرمان”.

وأكد ترامب أنه طور حتى الآن مناعة، وهو لا يشكل خطرا على الآخرين من حيث نقل عدوى فيروس كورونا، مضيفا “يمكنني النزول (من المنصة) والبدء في تقبيل الجميع. سأقبل الجميع..رجالا ونساء”.

وقدم ترامب شكره للأطباء الذين قاموا بعلاجه قائلاً: “هناك شيء واحد رائع في كونك رئيسا، إذا كنت لا تشعر بنفسك بنسبة 100٪، فلديك أطباء أكثر مما كنت تعتقد أنهم موجودون في العالم. كنت محاطا بنحو 14 منهم”.

وغادر الرئيس الأمريكي مساء الاثنين المركز الطبي العسكري، حيث تلقى علاجا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليعود إلى البيت الأبيض.

وخرج ترامب مرتديا كمامة طبية وتوجه إلى سيارة ليموزين نقلته إلى مروحية خاصة في رحلة قصيرة إلى البيت الأبيض.

وامتنع الرئيس عن تقديم أي رد على أسئلة للصحفيين حول عدد المصابين بفيروس كورونا في البيت الأبيض، مكتفيا بالقول: “شكرا جزيلا لكم”.

وأعلن المتحدث باسم حملة دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيم مورتو، ، عزم الرئيس المشاركة في المناظرة المقبلة مع منافسه الديمقراطي جو بايدن في 15 أكتوبر في ميامي.

وصرح شون كونلي طبيب ترامب بأن الحالة الصحية لترامب أوفت بكل المعايير لمغادرة المستشفى أو تخطتها، ولذلك يمكنه الخروج رغم أنه لم يتخط بعد مرحلة الخطر في المرض.

وأضاف كونلي في مؤتمر صحفي الاثنين “على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، أوفى أو تخطى كل المعايير المطلوبة لمغادرة المستشفى”، مشيرا إلى أن ترامب لم يصب بارتفاع في درجة الحرارة خلال الاثنين والسبعين ساعة الماضية، كما أن مستويات الأكسجين لديه طبيعية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، الجمعة الماضية، أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله.