مانشستر سيتي يترقب فرصة ضم ميسي

وكالات – مصدر الإخبارية

يعتبر النادي الإنجليزي مانشستر سيتي أبرز المرشحين للحصول على خدمات ميسي (33 عاماً) عندما أبلغ المهاجم إدارة فريقه برشلونة، برغبته في الرحيل في آب/أغسطس الماضي.

لكن أفضل لاعب في العالم 6 مرات قرر بعد ذلك الاستمرار في صفوف النادي الكاتالوني حتى نهاية الموسم الحالي وهو موسمه الأخير في العقد، تجنبا للدخول في معركة قانونية مع النادي الذي أمضى معه كل مسيرته الاحترافية، وفاز معه بأكثر من 30 لقبا كبيرا.

وأفادت تقارير صحفية، بأن مانشستر سيتي الإنجليزي أكد قدرته المالية على التعاقد مع نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، إذا ما سنحت الفرصة لذلك في الموسم القادم.

وقال عمر برادة المسؤول عن إدارة عمليات النادي لصحيفة مانشستر إيفنينغ نيوز “هو أفضل لاعب في العالم وهو أفضل لاعب بين أبناء جيله. أعتقد أن أي فريق في العالم يرغب في السعي لضمه لصفوفه”.

وأوضح أن ناديه يملك القدرة المالية للإقدام على هذه الخطوة، عندما تتاح له الفرصة لذلك.

وأضاف “ربما يكون ميسي استثناءً في الاستثمارات المحتملة التي خططنا لإضافتها إلى الفريق في الموسم المقبل”.

وتابع “أننا في الإدارة وضعنا الخطط الخاصة بدعم الفريق الحالي، لكن يتم مراجعتها دائمًا وفقًا للفرص المتاحة لدينا”.

وواصل “علينا أن نكون مستعدين لدعم كل مركز بالفريق، لأن هناك الكثير من الأشياء التي قد تحدث”.

وكانت تقارير صحفية كشفت في آب الماضي عن موافقة الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة على عرض مانشستر سيتي للإنتقال إلى صفوفه هذا الصيف، وكان ليونيل ميسي قد أخطر برشلونة فى فاكس رسمي، برغبته فى تفعيل بند الرحيل المجانى الذى يتضمنه عقده المنتهى فى يونيو 2021، بعد الهزيمة التاريخية التى تلقاها البارسا أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-8 وعدم وجود مشروع ناجح من البارسا يمكنه من مواصلة التتويج بالبطولات مستقبلاً، لكن تؤكد إدارة النادى على أن بند الخروج الذى يرغب ميسى فى تفعيله إنتهى فى 10 يونيو الماضى، ولا يوجد شيء لمناقشته مع النجم الأرجنتينى.

ووفقاً لما ذكرته إذاعة “كواترو”الإسبانية، إن ليونيل ميسي وافق على عرض مان سيتي للانتقال إلى ملعب الاتحاد الموسم القادم، وإتفق الطرفان على كافة التفاصيل الخاصة بأرقام الصفقة، ومن المقرر أن يسافر وفد من السيتي إلى برشلونة لحسم الصفقة التاريخية.

وكشفت الإذاعة، عن عرض مان سيتي لـ ميسي من أجل الانتقال إلى ملعب الاتحاد ، وتمثل فى التالى:

بقاء بيب جوارديولا داخل القيادة الفنية طوال مدة عقده.

ضم زميله المقرب لويس سواريز.

تجهيز عقد مدته 3 سنوات، الحصول على نفس راتب برشلونة 40 مليون يورو سنوياً.

الانتقال إلى نيويورك سيتي الأمريكي موسمين بعد نهاية مرحلته فى الدوري الإنجليزي.