الصحة بغزة تسجل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا  وتعافى 74 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبهذا يرتفع  إجمالي عدد الإصابات بمرض كوفيد19 إلى 3839، بعد فحص 1743 عينة جديدة، تعافى منها 2258 وبقيت 1557  حالة نشطة حالياً، منذ آذار/مارس الماضي، وفق تقارير وزارة الصحة بغزة

وحذرت وزيرة الصحة د.مي الكيلة، أمس الخميس، من الارتفاع الحاصل في معدل الوفيات، بسبب فيروس كورونا في فلسطين.

وقالت الكيلة في تصريحات للإذاعة الرسمية تابعتها  مصدر الاخبارية، إن فلسطين تسجل ارتفاعاً في نسبة الوفيات، حيث أصبح لدينا حالات تتوفى بالفيروس دون أن تعاني من أمراض مزمنة أخرى، والتي أغلبها من فئة الشباب.

ورجحت الكيلة، أن تشهد فلسطين ارتفاعاً في مؤشر تفشي وباء كورونا خلال الأيام القادمة، ومواجهة وخطور حصر انتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء.

وأشارت الكيلة، إلى أن الأسرّة في مشافي الوطن باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس كورونا، ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة.

ولفتت الكيلة إلى، أن الوزارة تعمل على تأمين أعداد كافية من المسحات للأشهر الثلاثة المقبلة، داعية المواطنين إلى الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

كما أعلنت وزيرة الصحة عن البدء في توظيف أطباء وممرضين في عدد من المستشفيات لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقالت “سیتم الیوم بدء التوظیف عقب إجراء كافة المقابلات اللازمة مع المتقدمین، تنفیذاً لقرار رئیس الوزراء الفلسطیني محمد اشتیة بتوظیف المزید منالأطباء والممرضین”.

وأشارت الكيلة إلى تشكيل لجنة، لمتابعة التوصل الدولي للقاح كورونا، مضيفة: “ھذا یأتي عقب اجتماعات مع منظمة الصحة العالمیة بھذا الشأن، وستترأس وزارة الصحة ھذه اللجنة بالإضافة للوزارات ذات الشأن”.

وفي السياق، نفت وزارة الصحة برام الله ما يُشاع حول السماح بإعادة فتح قاعات الأفراح في محافظات الضفة الغربية.

وقالت الصحة في بيان لها مساء أمس الخميس إن الحالة الوبائية التي تمر بها فلسطين تتطلب من الجميع الالتزام بتدابير الوقاية والسلامة للخروج من هذه الجائحة بأقل الأضرار.

ياتي ذلك بعدما أعلن اتحاد قطاع المناسبات في فلسطين، قد أعلن عن إعادة فتح قاعات الأفراح في كل محافظات الضفة الغربية.

وقال الاتحاد في منشور له عبر الفيسبوك: “نعلن فتح القاعات في كل محافظات الضفة الغربية من تاريخ 10/10/2020”.

كما دعا الاتحاد أصحاب القاعات الالتزام الحديدي بالبروتوكول الصحي الصادر بتاريخ 28/5/2020 عن لجنة الاوبئة ووزارة الصحة.