السجن مدى الحياة لممرض قتل مرضاه بالإنسولين.. والأخير يعتذر!

وكالات – مصدر الإخبارية

حكمت السلطات في ألمانيا على ممرض بولندي سابق بالسجن مدى الحياة، لإدانته بقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص، بإعطائهم جرعات زائدة من الإنسولين.

وأصدرت السلطات الحكم في حق جيغوج ستانيسلاف البولندي البالغ من العمر 38 عاما، بالعقوبة القصوى في ألمانيا، أي السجن مدى الحياة مع فترة سجن مضمونة تبلغ 15 عاما يكون خلالها إطلاق السراح شبه مستحيل.

في المقابل قدم الممرض في نهاية المحاكمة اعتذاره من أقرباء الضحايا مبديا “عميق الندم”، مضيفا “ما فعلته كان ولا يزال وحشيا جدا”، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

وشملت لائحة الاتهام 6 جرائم قتل مفترضة فيما أضيفت جريمة سابعة خلال المحاكمة، لكن لم تصدر المحكمة إدانة في حقه سوى في ثلاث جرائم.

وبحسب اللائحة كان الممرض يعاني شخصيا من مرض السكري ما كان يتيح له الحصول على مادة الإنسولين بموجب وصفة طبية.

فيما اعترف الممرض بأنه كان محكوما بالسجن عشر سنوات في بولندا بتهمة التزوير، وأمضى عقوبة بالسجن بين 2008 و2014، كما ارتكب عمليات سرقة في طفولته.

وهذه الوقائع تذكر بقضية الممرض السابق نيلز هوغل الذي كان يعاني “اضطرابا نرجسيا حادا” وفق الأطباء النفسيين، وقد حكم عليه في يونيو 2019 بالسجن مدى الحياة لقتله ما لا يقل عن 85 مريضا في مستشفيين في ساكسونيا السفلى في شمال غرب ألمانيا.

وتسبب هوغل ما بين عامي 2000 و2005، بنوبات قلبية لدى مرضى كان يختارهم عشوائيا ليحاول بعدها إنعاشهم، سعيا لإيهام زملائه بأنه يقوم بعمل بطولي.

وأقرّ المحققون وقتها أن حصيلة ضحايا هوغل الفعلية قد تتخطى المئتين، إذ أن مرضى كثيرين أحرقت جثثهم.