الطاقة واتحاد المقاولين يعلنان التسعيرة النهائية لخط الكهرباء التجاري

غزةمصدر الاخبارية

أعلن مدير دائرة تنظيم الطاقة ياسر حسونة موافقة سلطة الطاقة على المشروع المقدم من اتحاد المقاولين لتخفيض سعر كيلو الكهرباء التجارية المقدمة للمواطنين.

وقال حسونة: إن الفترة الماضية شهدت لقاءات تعاونية  من باب تشجيع الاسثمار لحل مشكلة الكهرباء، موضحاً أن نقيب المقاولين أسامة كحيل، تقدم بعروض استثمار لسلطة الطاقة، تضمنت إنتاج كهرباء، بسعر 2 شيكل للمواطنين، وفق ما نقلت وكالة (الرأي) المحلية الحكومية بغزة.

وأضاف: “سلطة الطاقة اجتمعت ودرست عرض اتحاد المقاولين ، ووافقت عليه، وخاطبت كحيل بشكل رسمي للشروع في العمل، بما تم الاتفاق عليه”.

وفي السياق أشار حسونة إلى أن سلطة الطاقة ملتزمة بالتسعيرة التي أصدرتها قبل أسابيع، بحيث لا تزيد عن 2.5 شيكل.

وكان نقيب اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة أسامة كحيل، أعلن في وقت سابق عن توصل الاتحاد لآلية لتخفيض سعر كيلو الكهرباء التجاري إلى المواطن 2 شيكل فقط، متوقعاً أن يتم تنفيذ المشروع خلال أسبوع، لاسيما أن الاتحاد يستعد لتوقيع العقد مع سلطة الطاقة مباشرة.

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة ظهر يوم السبت، على أن تسعيرة الاشتراك المنزلي من المولدات الكهربائية التجارية قد تنخفض.

وقالت سلطة الطاقة بغزة في تصريح صحافي ، إنه “قد تنخفض تسعيرة الاشتراك المنزلي من المولدات التجارية لأقل من 2.5 شيكل”.

وفي وقت سابق، بينت سلطة الطاقة، أن التسعيرة المعلنة لسعر الكيلو وات ساعة المنتجة من المولدات التجارية بما لا يزيد عن 2.5 شيكل جاءت نتيجة دراسة مستفيضة لواقع المولدات في السوق المحلي وتكاليفها التشغيلية والصيانة والوقود.

ونوهت إلى أن دراسة خلُصت إلى أن تكلفة الكيلو وات ساعة عند استخدام مولد بقدرة KVA110 بين (1.75- 1.89) شيكل أي بمتوسط تكلفة 1.82 شيكل، وهو ما يعني أن التسعيرة المعلنة عن سلطة الطاقة عادلة لأصحاب المولدات وكذلك للمواطن.